أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذي، مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لنيل رضاهم وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذي.

 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بأعمال تمهيد وتسوية الشوارع الداخلية بقرية العكل التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة لخلق بيئة نظيفة ولائقة بالمواطن وخالية من التلوث.

 

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالوحدة المحلية ببحطيط بمتابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بالقرى التابعة للوحدة المحلية لتوفير بيئة صحية نظيفة.

 

وتابعت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر أعمال تغيير خط الصرف بمنطقة المزلقان شارع الجمهورية الغربي والشرقي استعداد للبدء في تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بالمنطقة.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة التلتورات المخالفة بشارع بورسعيد بالمدينة  لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين حتي تظهر المدينة بالشكل الحضاري والجمالي اللائق.

 

وشنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع شرطة المرافق حملات لرفع الاشغالات المخالفة بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة وذلك لفتح الطريق وتوسعته أمام المارة والسيارات ولتحقيق السيولة المرورية وخفض الازدحام والتكدس.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بشن حملة لرفع الاشغالات يومياً لتحقيق الانضباط ورفع الاشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق الرئيسية تيسيراً على حركة المارة والسيارات.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق برفع كفاءة أعمدة الإنارة بالوحدة المحلية بالصحافة لتحسين الرؤية البصرية بالطريق العام.

 

وواصلت رئاسة حي ثان الزقازيق حملات رفع الاشغالات والباعة الجائلين من الشوارع وذلك لفتح الطريق أمام حركة سير المواطنين، فيما تزامن مع الحملة أعمال رفع مخلفات الباعة الجائلين حفاظاً على المظهر العام للشوارع.

 

ومازالت رئاسة حى أول الزقازيق تواصل جهودها بالتواجد بشكل مستمر علي مدار اليوم لرفع الاشغالات بميدان عرابي ونفق المشاه بالمحطة وشارع النقراشي وأمام القصر الأبيض وأمام محطه قطارات سكه حديد الشرق للقضاء على ظاهره افتراش الباعة المتجولين وإلزام اصحاب المحلات بالافتراش داخل محلاتهم وعدم التعدي على الرصيف وحرم الطريق.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أصدرتعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية، مع  ضرورة استمرار حملات النظافة وأعمال التجميل ورفع الإشغالات وصيانة أعمدة الكهرباء، وتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وأكد محافظ الشرقية أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذى، مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لنيل رضاهم وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

 

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية، تابعت رئاسة حي أول الزقازيق تنفيذ أعمال تمهيد وفرد طبقة من الرمال بجوار سور السكة الحديد بشارع النقراشى من أجل توفير عبور آمن لكل المواطنين والمركبات بشارع النقراشى وشوارع وميادين حي أول الزقازيق.

 

وحرصًا على سلامة وأرواح المواطنين:

 

واصلت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة منيا القمح أعمال رفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة والكشافات بنطاق الوحدات المحلية، إذ شملت الأعمال  صيانة أعمدة الإنارة خلف مدرسة الزراعة وشارع فكرى شعلان وكفر الصعيدي مدخل البلد والعزيزية والعبايدة.

 

ولرفع كفاءة الشوارع:

 

تابعت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشارع البوسطة والشوارع الداخلية بالمدينة التي يصعب رصفها للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدينة .

 

وفي مركز أبوحماد..

 

قامت رئاسة المركز بمراجة وصيانة أعمدة الإنارة وشد الأسلاك بعد تركيب العوازل بمنطقة مدرسة أبوحماد الثانوية العسكرية بنين  في اتجاه طريق العباسة والإسماعيلية بعد توسعة الطريق وتهيئته لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

جانب من الحملات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية الاجهزة التنفيذية تكثف جهودها بمراكز ومدن الشرقية رئاسة مركز ومدينة للوحدة المحلية ديرب نجم كفر صقر الحسينية أبو حماد قامت رئاسة مرکز ومدینة محافظ الشرقیة أعمدة الإنارة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات

اجتمع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، بنواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام، والمساعد، ورؤساء الأحياء ومسئولى المتغيرات المكانية والأملاك، وذلك لمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، والمتغيرات المكانية وحالات إزالة التعديات، وملف التقنين، ونسب الإنجاز فى هذه الملفات.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الاوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مشددًا على رؤساء الأحياء بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، وإلا ستضطر المحافظة للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الحالي، وذلك حرصًا على تجنبهم الإجراءات التي حددها القانون الحالي للتعامل مع تلك المخالفات.

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أية مخالفات وإزالتها على الفور، والتعامل بكل حزم مع كافة أشكال البناء المخالف أو التعديات علي أراضى أملاك الدولة، سواء التابعة للمحافظة أو التابعة لجهات الولاية مثل الري والزراعة وغيرها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عودتها مرة أخرى والحفاظ على كافة الأراضي التي تم استردادها.

وطالب محافظ القاهرة بسرعة البت والانتهاء من طلبات التقنين للحفاظ على حق المواطن وفى الوقت ذاته عدم التسبب في إهدار حقوق الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • مباحث الفيوم تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة سيدة بمنشأة عبدالله
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • محافظ الجيزة يوجه بتمهيد الطرق والحفاظ على نظافة الشوارع في أطفيح