ضبطت  الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في إدارة تطبيق إلكتروني، للنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.. ضبط عناصر تشكيل عصابيبإدارة تطبيق أوميجا برو

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب واحتيال إلكتروني، والاستيلاء على أموالهم تحت زعم استثمارها لهم من قبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني تحت مسمى "أوميجا برو" والذي تم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاشتراك في التطبيق المشار إليه.

وبتكثيف التحريات تبين تلقي 6 أشخاص 3 منهم خارج البلاد، لمبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت 3 ملايين جنيه، عن طريق محافظ إلكترونية بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام "الفوركس" مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، وعقب ذلك أغلقوا التطبيق الاحتيالي وتوقفوا عن سداد الأرباح المتفق عليها والاستيلاء على أصول المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين بالخارج، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، حيث يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر الإنترنت

حبس نصاب مكتب سفريات العمرة 

كما قررت جهات التحقيق بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بحبس صاحب مكتب سفريات غير مرخص 4 أيام على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالنصب على المواطنين، حيث جمع منهم أموال بحجة تسفيرهم لأداء العمرة ولم يوف بذلك، واستولى منهم على مبالغ مالية ولم يردها لهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وطلب المجني عليهم للاستماع لشهادتهم. 
وكانت البداية  بإلقاء  مباحث مركز طوخ بمحافظة القليوبية القبض على صاحب مكتب سفريات لنصبه على المواطنين بجمع منهم أموال بحجة تسفيرهم لأداء العمرة ولم يوفي بذلك، واستولى منهم على مبالغ مالية، وتحرر المحضر اللازم، وتولت الجهات المختصة التحقيق. 
وتلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا بورود عدة بلاغات من المواطنين بتعرضهم للنصب من قبل صاحب مكتب سفريات باستيلائه على أموالهم بحجة تسفيرهم لأداء مناسك العمرة ولم يلتزم بذلك.
وتمكنت مباحث مركز شرطة طوخ من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نصب والاحتيال على المواطنين على المواطنین بزعم توظیفها مقابل أرباح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي للنصب على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم ومنحهم كارنيهات نقابية مزورة من خلال النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

وتواجه الجهات المختصة، المتهم بالمعلومات التي كشفت عن اشتراك المتهم مع آخرين في منح كارنيهات غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الاوراق المزورة وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الكارنيهات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على اوراق مزورة وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية ، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة" وتحصل منهم على مبالغ مالية.

وألقي القبض على أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء كيان وهمى "بدون ترخيص"، وإتخاذه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى فى اصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجها على عملائه راغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية ، وايهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة".

وضبط بحوزة المتهم (عدد 3 كارنيهات خاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة -  عدد 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهات مختلفة – عدد 4 أكلاشيه بأسماء مختلفة – مجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليه – مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان الغير مرخص يستخدمها المتهم فى نشاطه غير المشروع – عدد 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم – عدد 2 طابعة كمبيوتر – وحدة تخزين متنقلة – لوح بلاستيك لصناعة الكارنيهات – جهاز قطع معدني – سخان حراري – هاتف محمول- بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • حبس شقيقين بتهمة النصب على المواطنين بزعم توظيف أموالهم
  • ضبط شخصين استوليا على 2 مليون جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها في القليوبية
  • وهم الأرباح الثري.. القبض على شقيقان نصبا على المواطنين بقليوب
  • بزعم العمل في شركات كبرى.. القبض على مواطن يدير كيانا تعليميا وهميا
  • «نزاهة»: التحقيق مع 266 شخصًا وتوقيف 149 متهمًا منهم موظفون في 6 وزارات
  • بيروج لنشاطه عبر الإنترنت.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • معاهم ممنوعات بـ 2 مليون جنيه.. حبس تشكيل عصابي تخصص في تجارة المخدرات بالجيزة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • شاب يحتال على المواطنين عبر الإنترنت بالقاهرة.. والنيابة تحقق
  • مخدرات بأكثر من 2 مليون جنيه.. سقوط تشكيل عصابي مسلح في الجيزة