نشرت وزارة النقل، مجموعة من الصور عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، لتقدم أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة، حيث يتم إنشاء رصيف بطول 1680 مترا وعمق 18 مترا، والمساحة تقترب من 1.3 مليون متر مربع تقريباً، وتسمح محطة الحاويات باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر.

زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات

تصل الطاقة الاستعابية إلى 1.

5 مليون حاوية مكافئة/ سنوياً، وتسمح محطة الحاويات باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر، ويأتي الهدف الأساسي هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع، سيتم استخدام باقي مساحة رصيف 100 في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو.

وفي سياق متصل أشادت الدكتورة هبة الجزار، رئيس قسم إدارة اللوجستيات بالأكاديمية البحرية، بجهود تطوير الموانئ، موضحة أن آليات التطوير تتمثل في التكامل اللوجستي حيث يتضمن ذلك تطوير شبكات النقل المتكاملة التي تربط الموانئ بالمناطق الصناعية، والتنمية المستدامة، فضلاً عن تعزيز القدرة التنافسية.

تحسين القدرة التنافسية للموانئ

وقالت الدكتورة هبة الجزار لـ«الوطن»، أنه يمكن تحسين القدرة التنافسية للموانئ البرية والجافة من خلال تحسين جودة الخدمات وتقديم قيمة مضافة للعملاء، وتعزيز التواصل والتعاون، فضلاً عن تطوير المناطق الاقتصادية الخاصة، ويمكن توفير مزايا مالية وضريبية للشركات المستثمرة في هذه المناطق وتعزيز البنية التحتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة الحاويات الحاويات البضائع الموانئ محطة الحاویات

إقرأ أيضاً:

تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعتبر القهوة بالحليب من المشروبات المحببة لدى العديد من الأشخاص حول العالم، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتمتع بمذاق رائع وفوائد صحية متعددة تجعلها خيارًا شائعًا للكثيرين  لمن يبحثون عن مزيج منعش يجمع بين نكهة القهوة وفوائد الحليب للصحة العامة، وللاستمتاع بفوائد القهوة بالحليب بشكل صحي، يُنصح باستخدام الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم، وتجنب إضافة السكر الزائد باللجوء إلى المحليات الطبيعية كالعسل أو القرفة، مع ضرورة الاعتدال في تناول القهوة بالحليب مهم لتجنب الآثار الجانبية للكافيين،  وتقدم لكم "البوابة نيوز" فوائد تناول القهوة بالحليب وفقًا لما تم نشره بموقع "هيلث" الطبي. 

يساعد في زيادة اليقظة والتركيز

ورد في التقرير، أن القهوة المخلوطة بالحليب تعزز الأداء البدني والعقلي بفضل الكافيين الموجود فيها، الذي يساعد في زيادة اليقظة والتركيز، كما أن إضافة الحليب تقلل من تأثير الكافيين الشديد، مما يجعل القهوة أكثر ملاءمة لأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين.

غنية بمضادات الأكسدة 

مصدر غني بمضادات الأكسدة، حيث تحتوي القهوة بالحليب على مستويات عالية من هذه المواد التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تعزز صحة العظام 

إضافة الحليب إلى القهوة يعزز صحة العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم الضروري لبناء وصيانة العظام، مما يساهم في الوقاية من هشاشة العظام.

تحسين الهضم 

تحسين الهضم هو فوائد آخرى تأتي مع تناول القهوة بالحليب، حيث يساعد الحليب في تهدئة المعدة وتقليل حموضتها، مما يجعل هذه القهوة خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة بسبب القهوة السوداء.

تمنح الطاقة 

توفير الطاقة هو أحد الفوائد الرائعة للقهوة بالحليب، حيث تمنحك الجرعة المناسبة من الطاقة بفضل الكافيين والسكريات الطبيعية والبروتينات الموجودة في الحليب، مما يجعلها مثالية لبداية اليوم أو لتعزيز الطاقة خلال فترة بعد الظهر.

تقليل خطر الاكتئاب 

تعزيز الصحة العقلية هو فائدة أخرى، حيث يمكن أن يساهم الكافيين في تحسين المزاج وتقليل خطر الاكتئاب، بينما يعزز التريبتوفان الموجود في الحليب إنتاج السيروتونين، مما يعزز الشعور بالراحة والسعادة.

مقالات مشابهة

  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • 2000 فرصة عمل.. شاهد أحدث تصوير جوي لمشروع محطة الحاويات على رصيف ١٠٠ بميناء الدخيلة
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • “موانئ” تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا