أناب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جمال ساطور، رئيس مدينة ومركز بيلا، لافتتاح مسجد عزبة أبو العمايم الكبير التابعة للوحدة المحلية لقرية الحوة، اليوم الجمعة، في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد.

وكيل صحة كفر الشيخ يكرَّم فرق الترصد المتميزة بالمستشفيات والإدارات | صور إزالة 4 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية في كفر الشيخ .

. صور

جاء ذلك بحضور أيمن غالي، نائب رئيس المدينة لشئون القري، وساهر بركات، رئيس قرية الحوة، والشيخ عبد الوهاب صالح، مدير إدارة أوقاف بيلا، والشيخ ياسر متولي، وكيل إدارة أوقاف بيلا، وعدد من مفتشى إدارة الأوقاف والقيادات التنفيذية وأهالي القرية.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إنه يوجه الشكر لكل من ساهم في إنشاء المسجد من المشاركة المجتمعية من أهالي القرية للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية، مؤكداً أن مساحة المسجد بلغت 500 متراً، بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه، مثنياً على وزارة الأوقاف لحرصها على افتتاح المساجد والعناية بها.

FB_IMG_1703252483753 FB_IMG_1703252481395 FB_IMG_1703252479125

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مسجد افتتاح المساجد الجهات المعنية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف بالإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد البوصيرى

شهد اللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظ الإسكندرية الاحتفال المقام لاستقبال العام الهجرى الجديد، بمسجد سيدى البوصيري بميدان المساجد في منطقة بحري، نائبا عن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، وذلك بحضور الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ هاشم سعد الفقى مدير عام الدعوة بالإسكندرية والمستشار طاهر القرنواني، واللواء عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك، ولفيف من القيادات الشعبية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، كلمة تناول خلالها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، 

واكد الشيخ عبد الرازق ان الهجرة كانت ومازالت حدثا فارقا في تارخ الأمة وحياتها حيث إنها لم تكن مجرد رحلة وإنما كانت بداية لإقامة أمة وميلاد دولة قوية للإسلام والمسلمين

وأضاف ان الهجرة اشتملت على عدد من الدروس والعبر التي لابد لنا أن نستفيد منها في واقعنا فمن هذه الدروس التخطيط المحكم والأخذ بالاسباب وكذلك تقديم ذوي الخبرات والاستفادة منهم وكذلك استغلال الطاقات وتوجيهها وفق ما يتناسب معها لتحقيق النجاح ومنها كذلك ضرورة الاستجابة لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم والسير وفق منهج الله عزوجل

ومنها التوكل على الله وتعليق القلب به فإن من حسن توكل المؤمن على الله عزوجل ان يأخذ بالاسباب كأنها كل شئ فإذا بَشَرَ العمل عَلَّقَ قلبه بمسبب الأسباب كأنه لم يأخذ بشئ.

كما أكد الشيخ عبد الرازق على أن تحقيق الهدف وبناء الأوطان يحتاج إلى التضحية وبذل المزيد من الجهد

مؤكدا أن من أعظم الأمانات التي يؤديها الإنسان هو ما يعمل على تحقيق الهدف الأسمى الذي أشار اليه رب العالمين في قوله "هو انشأكم من الأرض واستعمركم فيها"

فمن أجل الدين والوطن وتحقيق الهدف استغل رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمانة في الصبية ممثلة في سيدنا الإمام على رضي الله عنه وفي الخبرة ممثلة في عبدالله بن اريقط وفي الصحبة ممثلة في سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه ولم يغفل القوة النسائية ودور المرأة في البناء والأعمار ممثلة في السيدة أسماء بنت ابي بكر فإن كل هؤلاء منهم من قدم المال ومنهم من قدم النفس ومنهم من قدم الجهد وتحمل الصعاب وضرب لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم اروع الأمثلة في ان كل هذه النعم أمانة يجب أن يؤديها الإنسان حتى لو كانت مع من يختلف معه فكرا او عقيدة او جنسا او لونا حتى توْجها صلى الله عليه وسلم بقوله لما سُئل متى الساعة فقال صلى الله عليه وسلم "اذا ضيعت الامانه انتظر الساعة" 

ثم اختتم وكيل مديرية الاوقاف  كلمته بقوله اذا كان زمن الهجرة من أرض لأرض قد انتهى فإن هجرة القلوب باقية لا تنتهي فقد قال صلى الله عليه وسلم "والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه" فعل العصاة ان يهجروا المعصية إلى الطاعة وعلى أصحاب الفتن و الدسائس والسرور ان يهجروها إلى الإخلاص والإصلاح وعلى المفسدين في الأرض ان يهجروا الفساد إلى الاصلاح. 

واختُتِم الحفل بفاصل من الابتهالات الدينية لفضيلة الشيخ السعيد خيري. وقد قدم للحفل  الشيخ ماهر عبد الجواد مدير شئون الإدارات. 

حضر الاحتفال كل من المستشار طاهر الفرنواني رئيس النيابة الادارية.و و  اللواء عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك. 

و الشيخ إبراهيم الجمل مدير منطقة وعظ الإسكندرية. و الشيخ هاشم سعد الفقى مدير عام الدعوة بالإسكندرية و الشيخ ماهر عبد الجواد مدير شئون الإدارات. و الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة. وولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية

من جانب اخر كان الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية قدم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري والأمة الإسلامية، وجموع مؤسسات الدولة المصرية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هـ، داعيًا المولى عز وجل أن يعيدها علينا بالخير واليمن والبركات، ومزيد من التقدم والرقي والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

كما قدم الفريق أحمد خالد، التهنئة إلى مواطني الإسكندرية بشكل خاص وجميع العاملين بالديوان العام للمحافظة والأحياء والمديريات والجهات التابعة وجميع الأجهزة والجهات التنفيذية بمناسبة العام الهجري الجديد.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف بالإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد البوصيرى
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • وزارة الأوقاف: افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة (أسماء)
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • موكب صوفي للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • مسجد السيد البدوي بطنطا ينفذ أولى قرارات وزير الأوقاف الجديد
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل