المناطق_واس

انطلقت اليوم، منافسات فئة ثنايا بكار – قعدان في سباقات الهجن على ميدان الملك عبدالعزيز بالصياهد، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة التي تقام تحت شعار “عز لأهلها” في الصياهد.

 

أخبار قد تهمك إمارة عسير تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد 20 ديسمبر 2023 - 10:53 مساءً سفير الهند لدى المملكة: مهرجان الإبل يعكس اهتمام المملكة الكبير بالإرث الثقافي 19 ديسمبر 2023 - 8:30 مساءً

 

 

وشارك في سباقات اليوم 538 مطية للأشواط الصباحية والمسائية لفئة ثنايا (بكار – قعدان) على مسافة 8 كيلومترات.

 

 

وحققت المطية “بنيان” لمالكها عبدالله الجهني صدارة الأشواط الصباحية بالتوقيت الزمني 081.12:53 دقيقة خلال الشوط الثالث، وجاءت بقية النتائج كالتالي: ناجي العجمي، محمد المري، محمد الهاجري، هادي المري، علي الوهيبي، سالم الفلاحي، محمد الثابت.

 

 

وبلغ عدد المطايا المتنافسة 314 مطية في أشواط الفترة الصباحية، فيما تتنافس 224 مطية على أشواط الفترة المسائية.

 

 

 

وتضم مسابقات الهجن 239 شوطًا للجري جدولتها على مدار 19 يومًا على فترتين من السباق صباحية ومسائية، ويسعى مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِّل الموروث الوطني، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل مهرجان الملک عبدالعزیز للإبل

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني

افتتح نائب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، البرنامج التأهيلي للأكاديميين الخاص بجامعة الدفاع الوطني، والذي يقدمه مركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة، وذلك يوم الأحد 26 ربيع الأول للعام 1446 بقاعة التدريب بمقر المركز في البرج الجنوبي، ويمتد لمدة أسبوعين.
وأوضح مدير مركز تطوير التعليم الجامعي، الأستاذ الدكتور هاني بن سامي برديسي، أن البرنامج يهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين جامعتي الملك عبدالعزيز والدفاع الوطني ويناقش العديد من المواضيع، منها تسليط الضوء على معايير تصميم الخطط الدراسية الأكاديمية للبرامج الأكاديمية ومنهجيات التقييم والتقويم، إضافة لعرض استراتيجات تقييم الدراسات البحثية واستراتيجيات التدريس الحديثة في برامج الدراسات العليا.استخدام التقنيات الحديثة
أخبار متعلقة نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر"التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحاليبنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكةكما تضمن البرنامج تحفيز طلاب الدراسات العليا مع شرح طرق استخدام التقنيات الحديثة في التعليم ، وذلك بمشاركة نحو عشرة متحدثين لتغطية 35 ساعة تطويرية.
فيما رحب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، خلال كلمته بمنسوبي جامعة الدفاع الوطني، متمنياً أن يحقق البرنامج الأهداف المرجوة ومؤكداً حرص الجامعة واعتزارها بتقديم كامل الدعم والتعاون والإمكانات لجامعة الدفاع الوطني في هذا البرنامج.
وتمنى مواصلة ذلك مستقبلًا بعقد الكثير من الشراكات بين الطرفين في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، من خلال 28 كلية بجامعة الملك عبدالعزيز في جميع التخصصات وما يقارب 88 ألف طالب وطالبة في الميدان الأكاديمي وعدد 32 مركزا بحثيًا متخصصًا في المجالات الصحية والتقنية والهندسية والاجتماعية، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف عضو هيئة تدريس تحصلوا على درجاتهم العلمية من أعلى 200 جامعة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “بعد الحرب” .. الأوبئة تحصد المدنيين في الخرطوم ودارفور
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”