قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية ، اليوم الجمعة، بإقتحام مدرسة الرافعي في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وتصاعدت حدة الاشتباكات المسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال على محور التقدم في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وفي نفس السياق، صرح مسئولي الهلال الأحمر الفلسطيني للتليفزيون العربي ، بأن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 8 من طواقمه في منطقة شمال غزة.

وأكد مسئولي الهلال الأحمر الفلسطيني أنه يصل لهم مناشدات عن وجود جرحى في مناطق يتوغل فيها الاحتلال بغزة ونعجز عن الوصول إليهم.

وأوضح مسئولي الهلال الاحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال حاصرت مركز إسعاف جباليا في حوالي الساعة 2 من بعد ظهر أمس الخميس بالآليات والمركبات العسكرية، حيث كان يتواجد به 127 شخصا من المسعفين والمتطوعين والنازحين من عائلاتهم، إضافة لعدد من الجرحى.

وأضاف مدير مركز الهلال الأحمر محمد صلاح، أن جنود الاحتلال أبلغوا السكان المجاورين لفرع شمال غزة الكائن في منطقة دوار (زمو) شرق جباليا، بالتوجه إلى مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني باعتباره مركز نزوح، وفيما بعد نادوا على المتواجدين في المركز وطلبوا من مديره الخروج باتجاه الآليات العسكرية وتم إخضاعه لتحقيق ميداني.

وتابع أن جيش الاحتلال طلب من مدير المركز إخراج النساء والأطفال تحت سن 15 عاما، والجرحى، وتوجيههم للذهاب إلى مدرسة الهاشمية مشيا، التي تبعد ما يقارب 4 كيلومترات عن المركز، ولاحقا أمر جنود الاحتلال مدير المركز بإخراج جميع الذكور المتواجدين بشكل منفرد وخلع الملابس قبل الاقتراب من الآليات العسكرية، وعددهم 47 شخصا.

وتم تقييدهم جميعا ووضعهم خلف آلية عسكرية والسير بهم لمسافة  كيلومتر تقريبا باتجاه منطقة جبل الكاشف، ومن ثم اقتيادهم إلى منزل، وطلبوا منهم الجلوس على الأرض وسط تهديدهم وكيل الشتائم لهم، ومنعهم من قضاء الحاجة ودخول الحمام.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتادت بعد ذلك، جميع المتواجدين إلى شاحنة، بعد إعادة تكبيل أيديهم وتعصيب أعينهم في وضع مهين لحوالي 4 ساعات، مع تعرض المتواجدين للضرب داخل الشاحنة.

وتم إنزالهم والبدء بتحقيق ميداني مع الطاقم والنازحين والتعرف على هويات الموجودين لمدة ساعة تقريبا، قبل أن يتم الإفراج عن غالبية المعتقلين عند الساعة الثانية فجرا، في حين أبقت قوات الاحتلال على اعتقال 8 من متطوعي الهلال الأحمر حتى هذه اللحظة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن جيش الاحتلال دمر جهاز الاتصال اللاسلكي المركزي وجميع مركبات الإسعاف المتواجدة في الفرع، بالإضافة إلى البوابة والمدخل والسور الخاص بالمركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي اقتحام مدرسة اسعاف الأحمر الفلسطيني الاشتباكات المسلحة الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر الهلال الأحمر الفلسطینی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بشار مراد: إسرائيل دمرت جزءا كبيرا من مستشفى الهلال الأحمر في غزة

قال الدكتور بشار مراد، مدير مستشفى الهلال الأحمر، إن مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة يمرون بأصعب الأوقات حاليا، خاصة في منطقة شمال غزة التي تتعرض إلى إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما بدأت العملية العسكرية منذ نحو 13 يوما.

 إغلاق الطرق المؤدية للشمال

وأضاف «مراد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت جميع الطرق والممرات التي تؤدي إلى شمال قطاع غزة، كما تستهدف المباني والمستشفيات وأيضا لسيارات الإسعاف بشكل مباشر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 400 شهيد تقريبا حتى هذه اللحظة منذ بدء العملية العسكرية نتيجة الاستهداف المباشرة للمدنيين.

 حرق المستشفيات ورفض دخول المساعدات

وتابع مدير مستشفى الهلال الأحمر، بأنّ الاحتلال حرق المستشفى ودمر جزءا كبيرا منه، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يوفر ممرا إنسانيا آمنا للمدنيين بهدف أو الخروج أو حتى لإدخال عدد من المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى وسكان شمال قطاع غزة، موضحًا أنّ هناك 3 مستشفيات تعمل بأقل الإمكانات في منطقة الشمال.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابةٌ خطيرةٌ جداً في الرأس لشابٍ دهسه جيش الاحتلال في قرية #عناتا شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • 19 قتيلا بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على مدرسة في جباليا
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • الاحتلال يرتكب مذبحة مروّعة في جباليا.. وعدد الشهداء يتجاوز 17 فلسطينيا
  • بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءاً كبيراً منه
  • بشار مراد: إسرائيل دمرت جزءا كبيرا من مستشفى الهلال الأحمر في غزة
  • بشار مراد: قوات الاحتلال دمرت جزءًا كبيرًا من مستشفى الهلال الأحمر بغزة
  • بشار مراد: الاحتلال حرق مستشفى الهلال الأحمر بغزة ودمر جزءًا كبيرًا منه