وعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمواصلة تزويد قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية؛ داعيا إلى حل سلمي للحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال الكرملين: "أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس. وقد نوقشت بالتفصيل القضايا المتعلقة بالتصعيد غير المسبوق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع الأخذ في الاعتبار الاتصالات مع قادة دول الشرق الأوسط، إذ صرح فلاديمير بوتين عن الخطوات التي اتخذها الجانب الروسي للمساعدة في تهدئة الصراع وضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع إلى المحتاجين".

وقال الكرملين إن بوتين أخبر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن: "روسيا ستواصل تزويد قطاع غزة بالسلع الأساسية، بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية".

وأضاف الكرملين: "كما تم التأكيد على أهمية وضع حد بسرعة لإراقة الدماء واستئناف العملية السياسية للتسوية في الشرق الأوسط على أساس قانوني دولي معترف به عموما ينص على إقامة دولة فلسطين داخل حدود عام 1967، وفي هذا السياق، أعرب الجانب الروسي عن دعمه للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بقيادة محمود عباس"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وأشار الكرملين إلى أن الرئيسين اتفقا على أن يقوم عباس بزيارة روسيا في موعد يتم تحديده لاحقا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحماس الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير المساعدات الانسانية إيصال المساعدات دول الشرق الأوسط دولة فلسطين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"

أفاد الموقع الرسمي للكرملين اليوم الأربعاء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى أستانا في كازاخستان، حيث سيشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

اليوم ستبدأ اللقاءات الثنائية على هامش الفعالية، أما البرنامج الرئيسي للقمة فينطلق يوم 4 يوليو. اليوم الأربعاء سيلتقي الرئيس بوتين في أستانا مع رؤساء ست دول أجنبية على الأقل.

إقرأ المزيد الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

وسيعقد الرئيس الروسي لقاءات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والزعيم الصيني شي جين بينغ، ومن المتوقع أن يجري مباحثات مع زعماء أذربيجان وكازاخستان ومنغوليا وباكستان.

وتم الاتفاق على لقاء للرئيس بوتين يوم الخميس مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر الذي يتولى قيادة البلاد منذ مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة.

ومن غير المستبعد أن يجري الرئيس الروسي خلال وجوده في أستانا، لقاءات أخرى.

ويتضمن برنامج القمة في حد ذاته، مناقشة جدول الأعمال الدولي والإقليمي، فضلا عن التوقيع على 24 وثيقة.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد.. وتوجيهات من السيسي عقب حلف اليمن
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • إعلام روسي: الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى كازاخستان استعدادا للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين