شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن لفتيت يحل بالبرلمان لتوضيح موقف الدولة من إبتزاز حراس السيارات للمواطنين خارج القانون، زنقة20 الرباط وجه النائب البرلماني احمد العبادي سؤالا كتابيا باسم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى وزير الداخلية عبد الوافي .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لفتيت يحل بالبرلمان لتوضيح موقف الدولة من إبتزاز حراس السيارات للمواطنين خارج القانون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لفتيت يحل بالبرلمان لتوضيح موقف الدولة من إبتزاز...

زنقة20|الرباط

وجه النائب البرلماني احمد العبادي سؤالا كتابيا باسم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول التدابير الممكن إتخاذها لصد الخروقات والمضايقات التي يتعرض لها المواطنون والمواطنات من طرف من يسمون انفسهم حراس السيارات.

وقال البرلماني أحمد العبادي في سؤاله الكتابي الموجه لوزير الداخلية والذي تتوفر جريدة Rue20 على نسخة منه، ان مختلف مدن المملكة خصوصا خلال فترة الصيف، تعيش على وقع مضايقات واستفزازات من طرف أشخاص يرتدون سترات صفراء، ويسمون أنفسهم حراس السيارات بمختلف الشوارع والأزقة.

واضاف العبادي، ان هؤلاء يفرضون إتاوات بشكل عشوائي وقسري، على المواطنات والمواطنين الذين يضطرون إلى ركن عرباتهم بتلك الأماكن العمومية التي من المفروض أن يخضع تدبيرها لمجالس الجماعات الترابية، حيث من المعلوم أنه لا يمكن فرض أي مقابل مادي عن هذه الخدمة إلا بمقتضى القانون.

وأشار العبادي في نفس السياق، إلى ان هذه الظاهرة السلبية قد أصبحت ثثير إستياء عارما لدى المواطنات والمواطنين، جراء ما يتعرضون له من سوء المعاملة والآبتزاز الذي يتحول أحيانا إلى التهديد والسب والشتم، حيث تطورت هذه الظاهرة إلى إستغلال بعض الأشخاص للظروف الاجتماعية الهشة والمزرية لحاملي السترات الصفراء، ودفعهم نحو ابتزاز وتهديد مستعملي الأماكن العمومية ومنعهم من ركن عرباتهم إن هم رفضوا أداء الإتاوات الغير مشروعة التي يحددونها بشكل مزاجي ومتعسف في غياب اي مراقبة او تدخل من الجهات المعنية.

العبادي طالب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بالكشف عن التدابير والإجراءات المتخذة وتلك التي يمكن اتخاذها لأجل حماية المواطنات والمواطنين من هذه السلوكات الخارجة عن القانون، والتي تترتب عنها أحيانا حوادث مأساوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية الكويتية تضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة

يمانيون ||

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ضبط متهم من الأسرة الحاكمة، هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الجمعة إنه “استمرارا لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون، والعمل بشكل مستمر على متابعة جميع القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي (غسل الأموال – ربا فاحش)”.

 

وأوضحت أن عملية القبض تمت بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، مشيرة إلى تحديد موقعه والقبض عليه، وإحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه.

 

وأكدت الداخلية الكويتية، أن “هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات”.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز 20 سؤالا وجوابا حول التصالح في مخالفات البناء.. ما موقف الطلبات المرفوضة؟
  • محافظ سوهاج يسلم 13 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • وزارة الداخلية الكويتية تضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال مراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح ذوي الهمم
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء