تستمر حملة ”بحّار2“ التي تقام بمشاركة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وشركة أرامكو السعودية، ومشاركة قياد قطاع حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، حتى نهاية شهر ديسمبر 2023م، بهدف تعزيز السلامة البحرية بين الصيادين ومزاولي الأنشطة البحرية.

وتهدف الحملة إلى توعية الصيادين بمخاطر الصيد في المناطق المحظورة، كالمنشآت البترولية والمناطق المحمية، وبالقرب من الحدود الإقليمية، وأهمية المحافظة على البيئة البحرية من الملوثات المختلفة.

أخبار متعلقة مختص يكشف لـ "اليوم" تفاصيل طقس الشرقية حتى الأسبوع المقبل"الأمن البيئي": ضبط 4 مخالفين بحرق مخلفات صناعية بالشرقية

حملة ”بحّار2“ في الشرقية - اليوم

السلامة البحرية في الشرقية

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، أن الحملة ترتكز على استهداف الأماكن التي يوجد فيها معظم أصحاب قوارب الصيد الكبيرة والصغيرة والصيادين، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية شهر ديسمبر 2023م في كل من مرافئ السفانية ومنيفة والجبيل والقطيف ودارين.

وأضاف أن الحملة تشمل تنظيم ورش عمل للجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك والصيادين، وكذلك المحاضرات التوعوية في المرافئ التابعة لفرع الوزارة بالمنطقة، إلى جانب توزيع مطبوعات توعوية بلغات مختلفة، وتوزيع هدايا تحمل شعار الحملة.

وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية السلامة البحرية بين الصيادين ومزاولي الأنشطة البحرية في مياه المملكة من الخليج العربي.

حملة ”بحّار2“ في الشرقية - اليوم

حملة ”بحّار2“ في الشرقية

وأشاد بأهمية التعاون بين كافة القطاعات في سبيل نجاح الحملة، كما أثنى على جهود الجميع في توعية مرتادي البحر ومزاولي الأنشطة البحرية.

وأكد على أهمية المبادرات الوطنية التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الطموحة، مشيدًا بحملة ”بحّار2“ التي تُعزّز السلامة البحرية لدى الصيادين، وتنشر ثقافة المحافظة على البيئة البحرية من الملوثات المختلفة.

فعاليات حملة ”بحّار2“ في الشرقية - اليوم

من جهته أكد مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف المهندس وليد الشويرد، أن حملة ”بحّار2“ تُركِّز على إنشاء قنوات تواصل فاعلة مع مزاولي الأنشطة البحرية، دعم التنمية المستدامة للثروة السمكية، من خلال التوعية باللوائح والأنظمة الخاصة بالأنشطة البحرية وصيد الأسماك، رفع مستوى الوعي لدى مزاولي الأنشطة البحرية عن مخاطر التواجد في المناطق البحرية المحظورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الشرقية السعودية المنطقة الشرقية السعودية السلامة البحریة الأنشطة البحریة فی الشرقیة

إقرأ أيضاً:

حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 97 مليون و405 آلاف و275 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 30 سبتمبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و723 ألفاً و634 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 519 ألفا و516 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 471 ألفا و142 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و286 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 63 ألفا و902 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و395 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و364 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 69 ألفا و893 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 219 ألفا و302 خدمة.

وأوضح «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و723 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 15 ألفا و409 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2918 عملية، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و259 خدمة.

ولفت الى أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ83 ألفا و525 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • الإطاحة بمواطن لترويجه الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي