بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان هاتفيا تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني الأخيرة إلى روسيا.

إقرأ المزيد الحكومة الروسية توافق على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوراسي وإيران

جاء ذلك فيما أعلنته وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الجمعة، حيث تابع البيان: "تمت مناقشة عدد من القضايا الراهنة على جدول الأعمال الإقليمي والثنائي في سياق تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال المباحثات الروسية الإيرانية رفيعة المستوى، التي عقدت في موسكو، 7 ديسمبر الجاري.

وقام الوزيران ببحث الجدول الزمني للاتصالات المقبلة".

وكانت الحكومة الروسية قد وافقت يوم أمس الخميس على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وبين إيران، ومن المتوقع أن يتم توقيع الاتفاقية في ديسمبر الجاري، حسبما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الأخير مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، 7 ديسمبر.

وفي لقائهما، بحث الرئيسان الروسي والإيراني بالتفصيل سلسلة العلاقات التجارية والاقتصادية بأكملها، وناقشا العلاقات المالية والمصرفية والتسويات، فيما أجرى الرئيسان محادثات في موسكو استمرت أكثر من 5 ساعات، أكد خلالها بوتين على أن العلاقات بين روسيا وإيران تتطور بوتيرة جيدة للغاية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي الاتحاد الأوراسي الكرملين حسين أمير عبد اللهيان سيرغي لافروف عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مؤشرات اقتصادية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي

سرايا - تحدث وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره الأميركي لويد أوستن الثلاثاء وناقشا التهديد "الوشيك" بهجوم صاروخي من إيران على إسرائيل.

وقالت وزارة الحرب في بيان "ناقش الوزيران التهديد الوشيك بهجوم صاروخي إيراني على إسرائيل ... واستعداد إسرائيل العملياتي للدفاع عن مواطنيها وأصولها العسكرية وكذلك تموضع القوات الأميركية في المنطقة".

المملكة + أ ف ب


مقالات مشابهة

  • غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا