شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على ضوابط الانضمام للتحالف الوطنى للعمل الأهلى وحالات الانسحاب، حسم مجلس النواب الموافقة على مشروع قـانون مُقدم من النائب طارق رضوان و60 نائبًا بشأن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك قبل رفع دور .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على ضوابط الانضمام للتحالف الوطنى للعمل الأهلى وحالات الانسحاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على ضوابط الانضمام للتحالف الوطنى للعمل الأهلى...

حسم مجلس النواب الموافقة على مشروع قـانون مُقدم من النائب طارق رضوان و60 نائبًا بشأن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك قبل رفع دور الانعقاد، والذي يجيز لرئيس الجمهورية بقرار منه إنشاء "تحالف وطنى للعمل الأهلى التنموي" غير هادف للربح من مؤسسات المجتمع الأهلى المصرية وغيرها من الكيانات التى تمارس العمل الأهلى بالإضافة إلى الأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة التى يكون من بين أغراضها المساهمة فى تنمية المجتمع والارتقاء بالقيم الإنسانية.

 

وأكدت اللجنة المختصة أن مشروع القانون جاء متسقاً مع أحكام مواد الدستور وقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، لتوحيد وتنسيق جهود التعاون بين مؤسسات العمل الأهلي وأجهزة الدولة المعنية بتقديم خدمات تنموية في ميادين العمل الأهلي وفق نصوص قانونية قابلة للتنفيذ، تهدف إلى توفير المزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، وتماشياً مع إستراتيجية حقوق الإنسان واستكمالا للمسار التنموى القومي الذي يرسخ مبادئ الجمهورية الجديدة.

 

ونظمت المادتين 5 و6 كيفية الإنضمام إلى التحالف والانسحاب من الاتحاد حيث حددت آليات انضمام هذه المؤسسات إلى التحالف والانسحاب منه، مع التأكيد على حرية هذه المؤسسات (أشخاص القانون الخاص منها) في الانضمام إلى التحالف بإعلان رغبتها الصريحة بالموافقة على الدعوة الموجهة إليها بالانضمام وذلك اتساقا مع نص المادة 75 من الدستور المشار إليها، وما يستتبع ذلك من حريتها في الانسحاب، وهو ما يسري أيضاً على الأشخاص الاعتبارية الخاصة الأخرى التي يكون من بين أغراضها المساهمة في تنمية المجتمع.

 

وتم أيضا النص على حق أي من الأشخاص الاعتبارية والوحدات والكيانات المشار إليها تفصيلاً بالفقرتين الأولى والثانية من المادة (5) في الانضمام إلى التحالف استثناء من أحكام القوانين والقرارات المنظمة لشئونها، وذلك بما يضمن مشروعية انضمام الكيانات الأخرى غير الخاضعة لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي المشار إليه (والتي تسري عليها قوانين ولوائح خاصة) إلى التحالف وذلك إعمالاً لقاعدة توازي الأشكال.

 

وطبقا لنص المادة 6، لكـل عضـو فـي التحالف، مـن أشخاص القانون الخاص، حـق الانسحاب منـه، على أن يخطر التحالف بـذلك بكتـاب موصـى عليـه بعلـم الوصـول أو بأي وسيلة اتصـال أخـرى منصوص عليهـا فـي لائحة النظام الأساسي، ولا يخـل ذلـك بحـق التحالف فـي مطالبتـه بمـا قد يكون مستحقا عليه من أموال أيا كانت طبيعتها.

 

ويجـوز للعضـو المنسحب العدول عـن قـرار انسحابه خـلال خمسـة عشـر يـومـا مـن تاريخ إخطار التحالف به.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الأهلی إلى التحالف

إقرأ أيضاً:

اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل

 

أعلنت شركة عجمان للصرف الصحي الخاصة المحدودة اليوم عن تسميتها كأفضل مكان للعمل® 2024-2025، وهو إنجاز يوضح التزام الشركة المستمر بتطوير تجربة الموظفين وثقافة العمل.

تعتبر هذه الجائزة المرموقة، والتي تُعد بمثابة “المعيار الذهبي” في تقييم ثقافة مكان العمل، تتويجاً لعملية تقييم صارمة، والتي تشمل استطلاعاً مستقلاً يقيس تصورات الموظفين.

تقدم مؤسسة جريت بليس تو وورك® شهادات وقوائم أماكن العمل الأكثر احتراماً، بالإضافة إلى بيانات ومقاييس لا مثل لها وبحوث ورؤى رائدة في القطاع، وجميعها مدعومة بمجموعة كبيرة من الموارد ومجتمع مزدهر.

حققت شركة عجمان للصرف الصحي، في أول مشاركة لها على الإطلاق، نسبة كبيرة بلغت 97% في مؤشر بيانات جريت بليس تو وورك ®، حيث صرّح غالبية الموظفين البالغ عددهم 30 موظفاً بأن الشركة كانت مكاناً رائعاً للعمل لعدة أسباب، منها المساواة والاحترام والإنصاف بغض النظر عن خلفية الموظف، وهي عوامل تساهم في خلق بيئة عمل مواتية.

وفقاً لاستطلاع “جريت بليس تو وورك ®”، كانت آراء الموظفين المتميزة هي:
• يؤمن 97٪ من الموظفين بشدة بأنه “بناءً على كل شيء، يمكن القول بأن عجمان للصرف الصحي مكان رائع للعمل”.
• يعتقد 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن عرقهم.
• قال 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن الجنس والعمر.
• يؤمن 97٪ من الموظفين بأن المرافق المتاحة لهم تساهم في بيئة عمل جيدة.

يعتبر هذا الإنجاز، وفقاً لهم، رفعاً للمعايير ويدل على تفاني دولة الإمارات العربية المتحدة الجماعي في توفير تجربة عمل استثنائية لقوتها العاملة.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز قال إلياس صفير، المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: “بينما يعد هذا إنجازاً رائعاً، تظل عجمان للصرف الصحي ثابتة في التزامها بالتحسين المستمر لبيئة العمل. إن التصنيف كمكان رائع للعمل يعكس التزامنا المستمر ببناء مكان عمل يجعل موظفينا وشركائنا يشعرون بالاحترام والتقدير والأهم من ذلك كله، التفويض بالنمو وتحقيق إمكاناتهم الكاملة”.

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت عجمان للصرف الصحي في طليعة تطبيق مجموعة من مبادرات الرفاهية وتجارب الموظفين المبتكرة التي تعطي الأولوية للسعادة والشمول. تهدف هذه المبادرات المستمرة إلى بناء ثقافة عمل مستدامة، حيث يمكن لموظفي عجمان للصرف الصحي أن يكونوا على طبيعتهم، وإظهار خبراتهم، والمساهمة، وأن يكونوا جزءاً من شيء أكبر. وفي مواجهة احتياجات الموظفين المتطورة، توفر نماذج العمل المحددة لشركة عجمان للصرف الصحي لموظفيها المرونة والدافع والإلهام اللازمين لأداء واجباتهم بجد واجتهاد وبأقصى درجات الولاء والفخر.


مقالات مشابهة

  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية فى الدورى المصري
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • بشير التابعي: حسين لبيب ورط نفسه.. والأفضل كان الانسحاب من الدوري
  • تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة