زنقة 20:
2024-07-06@15:45:40 GMT

حزب الحركة الشعبية يعقد مجلسه الوطني بالداخلة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

حزب الحركة الشعبية يعقد مجلسه الوطني بالداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر أن يعقد حزب الحركة الشعبية اجتماع مجلسه الوطني غدا السبت 23 دجنبر 2023 بمدينة الداخلة أقصى جنوب المملكة بحضور الأمين العام محمد أوزين وكبارة قادة الحزب.

وفي هذا الصدد، قال حزب الحركة الشعبية في بلاغ له، أن “إختيار مدينة الداخلة حاضرة وادي الذهب لإحتضان الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب، هو اختيار نابع من قناعات ترسخت لدى الحزب، في سياق الدينامية الجديدة والمتجددة.

ومن خلال اختيار الداخلة لاستضافة المجلس الوطني، يقدم حزب الحركة الشعبية رسالة تؤكد أن “الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه” ليست مجرد شعارا بل واقعا يتجسد في الوحدة الوطنية المتماسكة من الشمال إلى الجنوب.

وأكد حزب السنبلة، أن “مدينة الداخلة تكتسي أهمية بالغة كونها قلعة من القلاع التاريخية لحزب الحركة الشعبية ومدينة تحمل تاريخا وانتماءا مغربيا عميقا، مما يجعلها مؤهلة لإستضافة استحقاقات حزبية وطنية”.

ويأتي تجمع أنصار السنبلة بمدينة الداخلة جنوب البلاد في الوقت الذي لفظ فيه حزب الحركة الشعبية أنفاسه الأخيرة وسط تخبط ممثليه في وقت لم يقدم فيه الحزب المذكور اي نوع من النتائج المشجعة على مستوى الجهة، خاصة ما يتعلق بفشله الذريع في تدبير المجلس الجماعي للمدينة خلال السنوات الفارطة حسب شهادات امهتمين بالشأن العام المحلي.

وكانت ساكنة إقليم الداخلة قد عبرت خلال النزال الديمقراطي شتنبر 2021 عن رفضها القاطع لمواصلة حزب الحركة الشعبية تسيير بلدية الداخلة بعد سنوات عجاف، تبخرت خلالها وعود حزب السنبلة، وهي الوعود التي لطالما شكلت أحلاما وردية لمواطني جهة الداخلة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: حزب الحرکة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار

كتب- عمرو صالح:

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى، اجتماعًا غدا، لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار، يتوجه بالتهنئة للدكتور مصطفى مدبولي لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي له بتشكيل الحكومة الجديدة، التي يأمل المجلس أن تكون على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة، ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات التي ينتظر المصريون حلول ناجزة واقعية وعادلة لها.

ولفت إلى أن مجلس الأمناء قرر عقد اجتماع له غدا السبت لكي يعاود طرح تساؤلاته على الحكومة وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة، وفي هذا الإطار، سيكون من بين أبرز التوصيات التي سيكون لمجلس الأمناء مطالباته العاجلة للحكومة الجديدة بتنفيذها، مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد.

وتابع :"وكذلك سيكون على مجلس الأمناء في اجتماعه القادم التأكيد على ضرورة سرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذا لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به السيد رئيس الجمهورية في تدوينة خاصة به. وأيضا سيكون على المجلس إعلان حرصه على سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات محور الحوار الاقتصادي وخصوصا فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون ويجاهرون شكاواهم من تضخم وغلاء للأسعار، وأيضا مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز، باعتباره التزاما دستوريا و استحقاقا مهما وضروريا في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن اجتماع مجلس الأمناء القادم سوف يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

وأردف: "كذلك فيضع مجلس الأمناء كما سبق له وقرر الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات، وكل هذا بالإضافة إلى وضع تصور عملي لمناقشة الحوار لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، بحسب التكليف الذي وجهه له رئيس الجمهورية، وهو ما وضع مجلس الأمناء ملامحه الأولية في اجتماعه الأخير".

وأنهى المنسق العام للحوار الوطني تصريحاته، بأن مجلس الأمناء في اجتماعه القادم، يتابع وينفذ عاجلا ما قرره في اجتماعه الأخير، بخصوص تقديم التماس منه للمستشار النائب العام للإفراج عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر تضامنا مع فلسطين، أو بسبب بعض الأحداث الرياضية.

اقرأ أيضا:

مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أولي اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه
  • تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار!
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا