أشاد المهندس أشرف رشاد الشريف، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والأمين العام، وممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قمة جوار دول السودان، مؤكدًا على حرص القيادة السياسية التي تعمل دائما على تشكيل آليات اتصال لتسهيل المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للمناطق الأكثر احتياجًا في السودان.

أخبار متعلقة

أمين سر «إعلام النواب»: تطوير منطقة جنوب القاهرة هدفه تأهيل المقاصد التاريخية

بعد انتهاء دور الانعقاد الثالث.. «خطة النواب» ناقشت 21 مشروع قانون و3 اتفاقيات دولية

وأكد «رشاد»، في تصريحات لـ «المصري اليوم»، على أن مصر لها دور إيجابي ومهم تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، حريص على صياغة رؤية سياسية متفق عليها من أكثر من دولة وكيان تقدم الحلول السياسية السلمية لحل الأزمة السودانية، ووقف إطلاق النار، والعمل على وضع آليات عمل جديدة تساهم في تهدئة الأوضاع في السودان.

وأكد ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، على أن القيادة السياسية تبحث دائما سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

وأضاف المهندس أشرف رشاد الشريف، أن الدور الذي تلعبه مصر حاليا بالمنطقة تشهد به دول العالم جميعا وتشيد به، مستشهدا بالدور المحوري الذي قامت به مصر خلال الازمات التي مرت به المنطقة، مشيرا إلى أن تلك الجهود تؤكد عودة الريادة المصرية.

وشدد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والأمين العام، على دعم مصر المستمر للأشقاء في السودان في جميع المسارات الإقليمية والدولية، وحرصها الشديد على تحقيق الأمن والاستقرار، والحفاظ على سيادة ووحدة السودان ومؤسسات الدولية الوطنية، ووضع حد للخراب والدمار وعمليات القتل الناجمة عن الصراع، ورفض التدخلات الأجنبية التي تسعى إلى تأجيج عمليات القتل والدمار.

قمة دول الجوار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قمة دول الجوار فی السودان

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن

رفض الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ التعليق على الوضع الصحي للرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكدا أن الحلف لا يتدخل في القضايا السياسية الداخلية.
مقتطفات من المؤتمر الصحفي للمتحدثة باسم البيت الأبيض حيث كانت أغلب الأسئلة عن صحة بايدن
وقال: "التقيته منذ أسبوعين، وكان لدينا لقاء جيد في المكتب البيضاوي. أحرزنا تقدما في التحضير لقمة "الناتو" حول أوكرانيا والردع والدفاع. وأرحب بقيادته فيما يخص مسألة دعم أوكرانيا والناتو. ويعرف "الناتو" بشكل جيد جدا. وكان يعمل مع الحلف لسنوات عديدة. ويعود أحد أسباب نجاح "الناتو" إلى انفصاله عن كل القضايا السياسية الداخلية لأعضائه".

وأضاف أن تدخل أمين عام حلف "الناتو" في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء في الحلف قد يؤدي إلى إضعافه

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • رشان اوشي: المأزق السوداني متعدد الأوجه
  • جهود مصرية لوقف نزيف الدم.. القاهرة تستضيف مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية غدا
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • السودان: رسائل إلى المجتمعين في القاهرة
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • مؤتمر القاهرة.. تحرك حثيث لرأب الصدع في السودان
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة
  • إثيوبيا.. بعثة السودان تلتقي ممثل المفوضية السامية بشأن اللاجئين في إقليم أمهرا