الوطن:
2024-10-01@21:57:53 GMT

محافظ أسوان: تنظيم قوافل تعليمية في قرى «حياة كريمة»

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

محافظ أسوان: تنظيم قوافل تعليمية في قرى «حياة كريمة»

كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتقديم الدعم الكامل والمساندة لمشروع القوافل التعليمية والتنويرية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية. 

وأعرب المحافظ شكره لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي على حرصهم على تنظيم هذه القوافل.

وتهدف القوافل إلى تحقيق أقصى استفادة من البرامج التعليمية المتنوعة، خاصةً في القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتعزيز مستوى التعليم وزيادة معدلات التحصيل الدراسي للطلاب، بهدف تحقيق النجاحات خلال فترة تعليمهم.

رفع مستوى الوعي

من جانبه قال ناصر سليم، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، إن مشروع القوافل التعليمية يعد أحد أهم المشروعات التي توليها الدولة المصرية اهتمامًا، حيث يسعى لتوسيع نطاق تأثيره لمواكبة رؤية الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن هذه القوافل تعمل على رفع مستوى التعليم للطلاب وزيادة معدلات التحصيل الدراسي، بهدف تحقيق النجاحات والنتائج المتميزة خلال مسيرتهم التعليمية. 

دعم الرئيس السيسي للشباب 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على الشباب والعمل على تطوير مهاراتهم، وذلك في إطار استراتيجية «بناء الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة القوافل التعليمية البرامج التعليمية قرى حياة كريمة في اسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وإنهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه وكفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو