شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدير الزراعة بأسوان تزور مشروع للدواجن بتوشكى لدعم المجمعات الاستهلاكية، زارت المهندسة أمانى بدر، مدير مديرية الزراعة بأسوان، مشروع مزرعة الوادى للدواجن بتوشكى للوقوف على حجم الإنجازات التى حققها هذا المشروع الحيوى ، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدير الزراعة بأسوان تزور مشروع للدواجن بتوشكى لدعم المجمعات الاستهلاكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدير الزراعة بأسوان تزور مشروع للدواجن بتوشكى لدعم...
زارت المهندسة أمانى بدر، مدير مديرية الزراعة بأسوان، مشروع مزرعة الوادى للدواجن بتوشكى للوقوف على حجم الإنجازات التى حققها هذا المشروع الحيوى ، والعمل على تعزيز أوجه التعاون بين المديرية ومسئولى المشروع بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى.

 

يأتى ذلك لإحداث التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم البيضاء وطرحها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين ، وخاصة فى ظل تنفيذ هذه المزرعة التى تعد الأكبر فى مصر بمنطقة توشكى فى ظل ما تتمتع بها المنطقة بمناخ صحى وصافى والذى يساهم فى ضمان إنتاج أحسن وأجود سلالات من جدود وأمهات الدواجن السليمة والخالية من أى أمراض على مساحة 1720 فدان.

 

وأوضحت المهندسة أمانى بدر، أنه تم زيارة مشروع مزرعة الوادى للدواجن بتوشكى بمرافقة وفد من مديريتى الزراعة والطب البيطرى ، وفى حضور المهندس محمد أنور مدير فرع شركة الوادى بأسوان.

 

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع مسئولى المشروع لدعم المحافظة بالدواجن والبيض ليتم دعم المجمعات الإستهلاكية به بالتعاون مع مديرية التموين ، وتوفير هذه السلع الحيوية للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

فيما أوضح المهندس محمد أنور أن مزرعة الوادى للدواجن بتوشكى تضم حالياً 4 مواقع للجدود فقط من إجمالى 8 مواقع مستهدفة مواقع ، وجارى الإنتهاء من الموقع الخامس والسادس وكل موقع يوجد به 36000 فرخه لإنتاج بيض مخصب ، مضيفا أن يتم إرسال البيض إلى معاملنا فى القاهرة لإنتاج الأمهات ويتم توزيع الكتاكيت لمزارعنا وبيع الباقى للشركات الأخرى ، وهناك مساحة أخرى فى توشكى 3620 فدان لإقامة 16موقع الأمهات ومعمل تفريغ ومصنع علف وقريباً سنبدأ العمل فيه.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع رأس بناس مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية على البحر الأحمر، ويتوقع أن يتفوق على مشاريع سابقة مثل رأس الحكمة وجنة. المشروع يمتد على مساحة واسعة ويضم العديد من المكونات التي تجعله وجهة جاذبة للاستثمار وتتمتع منطقة رأس بناس، بجمال طبيعي خلاب، وشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية، وشعاب مرجانية متنوعة.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية، والملاعب الرياضية، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية.

يصمم المشروع هندسيا، بأسلوب مستدام يحافظ على البيئة البحرية والنظام البيئي المحلي، بحيث يوفر فرصاً استثمارية في قطاعات مختلفة عديدة ومنها على سبيل المثل العقارات، والسياحة، والتجارة، يعتبر رأس بناس أحد أكبر المشاريع الساحلية في المنطقة، ويطمح إلى أن يكون وجهة سياحية عالمية.

يجمع المشروع بين عناصر السياحة الترفيهية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية، ويتم تزويد المشروع ببنية تحتية متكاملة من الطرق والمواصلات والاتصالات.

ويعد مشروع رأس بناس فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ضخمة ذات عوائد مرتفعة على المدى الطويل. كما أنه يمثل فرصة للمساهمة في تطوير منطقة مهمة في مصر وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعتبر رأس بناس،  من الأماكن الأشهر سياحيا في البحر الأحمر، مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف وجزر حماطة ووادي الجمال وغيرها.
وتمتاز بنقاط للغوص وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع على ساحل البحر الأحمر، وهي عبارة عن شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد منطقة رأس بناس نحو 50 كليو متر داخل مياه البحر الاحمر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٥٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٢٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٠٠_Chrome

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن