قال احمد حسن رئيس قسم بقطاع الحالات الإنسانية في حياة كريمة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق مباردة "حياة كريمة" في ٢ يناير ٢٠١٩ والفكرة بدأت بمجموعة من الشباب وتضافرت الجهود بين  ٢٠ وزارة و٢٣ جمعية ومؤسسات المجتمع المدني .

واشار حسن خلال لقائه ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، إلى أن هناك قري كانت لا تمتلك لابسط مقومات الحياة من صرف صحي ومياة نظيفة وكهرباء ومفتقرة للطرق والخدمات الصحية، ولكن بمبادرة حياة كريمة قامت على تنمية الإنسان ومحاوله عيشته عيشة كريمة.

وأردف، نجحت المبادرة  مؤسسة حياة كريمة بالبدء في مرحلة عمل المسح الشامل وتحديد الخدمات، لافتا الى أن التعليم والصحة هي اساس بناء أي عيشة كريمة، فحياة كريمة استطاعت بناء المنازل والجدران وادخال المرافق العامة والطرق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة مؤسسات المجتمع المدني صرف صحي مؤسسة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية إطلاق المبادرة في العاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف حياة كريمة لجميع المصريين.

الاستثمار في رأس المال البشرى

وأكد القاضي، في بيان له، أنّ هذه المبادرة الرئاسية تستهدف تحقيق خارطة الطريق الوطنية والتي من أهمها بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي في إطار الاهتمام بناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن مبادرة «بداية جديدة»، تعمل على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومن أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 وللمرة الأولى يأتي تفعيل التكامل التام بين الجهات، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها، ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • جهود مبادرة «حياة كريمة» بالبحيرة في عيدها القومي.. 8344 مشروعا بقطاعات مختلفة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان برنامج «نجوم مصرية ستارز.. خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي»
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"