شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السفارة الروسية بالقاهرة تشيد بجهود مصر لحل أزمة السودان، رحبت السفارة الروسية في القاهرة، بالجهود التي تبذلها مصر حل الأزمة السودانية، خلل قمة دول جوار السودان، والتي استضافتها مصر أمس الخميس، لبحث .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفارة الروسية بالقاهرة تشيد بجهود مصر لحل أزمة السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفارة الروسية بالقاهرة تشيد بجهود مصر لحل أزمة...

رحبت السفارة الروسية في القاهرة، بالجهود التي تبذلها مصر حل الأزمة السودانية، خلل قمة دول جوار السودان، والتي استضافتها مصر أمس الخميس، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي وتداعياته السلبية على دول الجوار، إلى جانب وضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى.

وقال السفاررة الروسية في القاهرة، في بيانها اليوم الجمعة 14 يوليو: «نرحب بجهود أصدقائنا المصريين الرامية إلى حل الأزمة السودانية، ونأمل في أن تتيح صيغة الوساطة التي أطلقتها الدول المجاورة للسودان مع الدور القيادي للقاهرة إلى جانب الخطوات الأخرى على مسارات حفظ السلام الأفريقية الأخرى فرصة لتحقيق وقف إطلاق النار المستدام وبدء العملية السياسية وضمان إرسال المساعدات الإنسانية إلى السودان».

وأضافت السفارة الروسية: «وتدعم روسيا، مثل مصر، تقليديا ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقضاء على أي تناقضات من خلال الحوار الشامل المباشر».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أزمة السودان

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"

احتفلت السفارة الأمريكية بالقاهرة بالذكرى المئوية لميلاد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر بإقامة معرض بعنوان "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس".


وقالت نائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية إيفينيا سيديريس - خلال حفل افتتاح المعرض - إن الرئيس جيمي كارتر كرس حياته لجمع شعوب العالم معًا، وخاصة شعبي مصر والولايات المتحدة.


وأضافت أنه وبينما كان الرئيس كارتر مدافعًا لا يكل عن القضايا الإنسانية وبطلًا لحقوق الإنسان حول العالم، فقد ركز أيضًا على التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا..معبرة عن الفخر بالاحتفال بحياة الرئيس الأسبق وإرثه.


وتضمن حفل افتتاح المعرض، عرضا لفيلم يحمل عنوان "جيمي كارتر: رئيس الروك أند رول"، وهو فيلم وثائقي يستكشف شغف الرئيس كارتر الدائم بالموسيقى.


وذكرت السفارة الامريكية لدى مصر اليوم الثلاثاء أن المعرض يقام في مسرح الفلكي الرئيسي وصالة العرض في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في التحرير وسيكون مفتوحًا للجمهور اعتبارا من اليوم وحتى العاشر من الشهر الجاري.


ووجهت السفارة الأمريكية في القاهرة، الشكر لشركائها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مكتبة ومتحف الرئيس جيمي كارتر، ومركز كارتر، وقد نظم الحدث المركز الأمريكي بالقاهرة (ACC) التابع للسفارة. 


ويركز معرض "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس" على مساهمات الرئيس كارتر في الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من أربعين عامًا من رئاسته.


ويضم المعرض الفوتوغرافي صورًا من حياة كارتر، بما في ذلك عمله مع الرئيس الراحل السادات على اتفاقيات كامب ديفيد وزياراته إلى مصر. 
 

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين