أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

“بوليتيكو”: الغرب يستعد لحرب باردة جديدة مع روسيا مطالبات برلمانية روسية بتشريع مصادرة الأصول الأمريكية في روسيا حرس الحدود الأوكراني: تكدّس 4 آلاف شاحنة على الحدود البولندية الأوكرانية برلين ترفض تسليم كييف الأوكرانيين المطلوبين للتجنيد أوستن يناقش مع نظيره الأوكراني مسألة تعزيز الإمكانات العسكرية لكييف البيت الأبيض: سنرسل آخر حزمة أسلحة لأوكرانيا.

. ولا إمدادات جديدة دون موافقة الكونغرس رئيس وزراء هنغاريا متسائلا.. هل سنضم أوكرانيا والجيش الروسي إلى الاتحاد الأوروبي؟ وسائل إعلام: الولايات المتحدة تطلق مناقشات عاجلة مع حلفائها لاستخدام الأصول الروسية لصالح أوكرانيا القائد العام للقوات الأوكرانية يؤيد مشروع قرار التعبئة العسكرية ويعارض تجنيد النساء خبير عسكري أميركي: بعد هزيمة أوكرانيا ستكون دول حلف الناتو هدف روسيا التالي روغوف: الدفاعات الجوية الروسية تدمر هدفين جويين في أجواء برديانسك

المرصد : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين

سرايا - أفاد الجيش الإسرائيلي -اليوم الجمعة- بأن العملية العسكرية التي بدأها في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة قبل 10 أيام ما زالت مستمرة.

وقال الجيش في بيان رسمي إن القوات مستمرة في العملية حتى تحقيق أهدافها، دون أن يحدد أهدافها.

وأشار البيان إلى مقتل 14 مسلحا في جنين، واعتقال أكثر من 30 مشتبها بهم، وتدمير نحو 30 عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، وتنفيذ 4 غارات جوية في المنطقة. كما زعم الجيش الإسرائيلي أنه عثر على أسلحة ومعدات قتالية تمت مصادرتها.

وفي وقت سابق، قال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة الغربية ومخيماتهما بعد عملية عسكرية استمرت 10 أيام، وخلفت 36 شهيدا فلسطينيا ودمارا واسعا.

وكان الجيش الإسرائيلي قد بدأ عمليته العسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية في 28 أغسطس/آب الماضي، وشملت مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس والفارعة، حيث نفذت القوات عمليات توغل متكررة، وأسفرت عن مقتل واعتقال العديد من الفلسطينيين.

وأدت العمليات العسكرية إلى استشهاد 36 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على قرية كايلينوف في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة في جنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة