عواصم - رويترز 
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة أنها اعتمدت حزمة مساعدات بقيمة 118 مليون يورو (130 مليون دولار) لدعم السلطة الفلسطينية.

وأضافت أن المساعدات ستساعد في دفع رواتب ومعاشات التقاعد لموظفي الخدمة المدنية في الضفة الغربية، والعلاوات الاجتماعية للعائلات المحتاجة وسداد تكاليف التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي مستعد أيضا لمواصلة مساعدة السلطة الفلسطينية على المدى الأطول.

وأضافت في بيان "نبحث حزمة أوسع في الأجل المتوسط للعام المقبل للمساهمة في الاستقرار الاقتصادي والسياسي في قطاع غزة والضفة الغربية بمجرد أن تسمح الظروف على الأرض بذلك في إطار جهود دولية أوسع نطاقا لإحياء حل الدولتين".

وبالنسبة لعام 2024، خصص الاتحاد الأوروبي 125 مليون يورو من أجل مساعدات إنسانية للمحاصرين في قطاع غزة. وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في التكتل إن نقص الأغذية هناك وصل لمستويات غير مسبوقة.

وقال "هذا تطور مروع ويجب أن يمثل جرس إنذار للعالم أجمع للتحرك الآن لمنع مأساة إنسانية مهلكة".

وتابع قائلا "يجب إيصال المساعدة لمن يحتاجونها بكل السبل الضرورية بما يشمل ممرات إنسانية والوقف المؤقت للقتال من أجل أسباب إنسانية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلطات الاحتلال قلصت أعداد الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية ومساعدات طبية وكذلك شاحنات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية ومنعت دخول أكثر من نصف أعداد الشاحنات التي كان يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية.

كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بناء على الاتفاق المصري الأمريكي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات في ظل وجود أكثر من 95 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية وما يقع على الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من جانب الاحتلال.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الشاحنات المتوجه صوب منفذ كرم أبو سالم بلغت حوالي 29 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 9 حاملة للوقود، ذاكرا أن سلطات الاحتلال لم تسمح بإفراغ سوى 3 شاحنات في محيط منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا