تكنولوجيا، هل ينجح مارك زوكربيرغ حقاً في جعل ثريدز بديلاً لتويتر؟،قد يجد ثريدز صعوبة في التغلب على تويتر تي بي إس نيوز الجمعة 14 يوليو .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل ينجح مارك زوكربيرغ حقاً في جعل ثريدز بديلاً لتويتر؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل ينجح مارك زوكربيرغ حقاً في جعل ثريدز بديلاً لتويتر؟

قد يجد ثريدز صعوبة في التغلب على تويتر (تي بي إس نيوز)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 16:14

قاد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، عملية إطلاق تطبيق ثريدز الذي تفوق بشعبيته على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي بعدما تجاوز عدد المستخدمين 100 مليون شخص خلال أيام قليلة.

ثريدز ليست المنصة الوحيدة التي تنافس تويتر حالياً

توضح إحدى منشورات زوكربيرج الأولى عن التطبيق خطط شركة ميتا لأخذ موقع تويتر حيث قال، إن الأمر سيستغرق بعض الوقت، ولكنه يطمح أن يصل عدد مستخدمي ثريدز إلى أكثر من مليار شخص. 

تم إنشاء ثريدز بواسطة فريق إنستغرام، ويمكن للمستخدمين ببساطة تسجيل الدخول باستخدام حسابات انستغرام الخاصة بهم، ولم تشارك ميتا حتى الآن أي خطط إعلانية أو خطط لتحقيق الدخل من التطبيق. 

وقال زوكربيرغ في تصريح أرباح الربع الثالث من ميتا في أكتوبر إن إنستغرام لديه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً.

وفي حين أن مستثمري ميتا متحمسون لما يمكن أن يجلبه ثريدز إلى الشركة، فقد يكون من الصعب جعل مستخدمي تويتر ينتقلون إليه، حيث يتمتع تويتر بميزة المحرك الأول وتأثيرات الشبكة التي تأتي معه. 

ومن المؤكد أن ثريدز ليست المنصة الوحيدة التي تنافس تويتر حالياً، إذ أن هناك بالفعل منصة بلوسكاي وماستودون، وتروث التي أسسها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لذا فإن مهمة ميتا لن تكون سهلة في التغلب على قلعة تويتر الحصينة، بحسب ما أورد موقع تي بي إس نيوز الإلكتروني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ثريدز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات

أكدت الدكتورة شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أن مبادرة توطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات، التي أطلقها المعهد، خطوة استراتيجية لتحقيق العديد من الأهداف العلمية والاقتصادية والاجتماعية، وخلق جيل من الخبراء والشباب المؤهل في هذه المجالات الحيوية.

وأشارت إلى أن المبادرة تسعى للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب وتبني الباحثين ذوي الأفكار الواعدة وتدريبهم، من خلال مراكز ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية الموجودة بمقر مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة للمعهد، بالإضافة إلى تقديم الدعم لإنشاء شركات ناشئة في مجال صناعة الإلكترونيات.

وأوضحت أن المبادرة تأتي تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتتواكب مع مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى.وأوضحت رئيس المعهد، أنه تم تقديم عرضًا للمبادرة خلال المشاركة في المنتدى الأفرو آسيوى، الذي عقد بالسعودية بحضور عدد من الدول، لبحث التعاون مع الدول المشاركة بالمنتدى في تنفيذ المبادرة.

نشر الوعي وتعزيز الثقافة التكنولوجية

وتشمل المبادرة خمسة محاور أساسية من بينها؛ نشر الوعي وتعزيز الثقافة التكنولوجية بين طلاب المدارس والمعاهد والجامعات لإشراكهم في خطة توطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والاتصالات والمعلومات والطاقة، والمساهمة في تعظيم قيمة المنتج المحلي وتسخير البحث العلمي لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي، وذلك، لنشر الوعى بين فئات المجتمع لأهمية صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات، وتنمية المهارات والقدرات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

كما تستهدف المبادرة تقديم برامج تدريبية قصيرة وطويلة الأجل لطلاب المدارس والجامعات، ومنح للخريجين لتطوير مهاراتهم في مجال الإلكترونيات، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والطاقة طبقًا لمتطلبات سوق العمل، إلى جانب إعداد مدربين مؤهلين لتدريب مختلف الفئات العمرية، فضلًا عن المساهمة في تطوير المناهج التقنية وإعداد دبلومات مهنية لكليات الهندسة، والحاسبات، والعلوم بالجامعات والمعاهد التكنولوجية تتماشى مع أحدث التطورات في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة. 

 

مقالات مشابهة

  • برشلونة ينجح في تسجيل تشيزني قبل مواجهة ألافيس
  • اختراق طبي.. دواء مبتكر لعلاج ألزهايمر ينجح في حجب “نقاط ساخنة” رئيسية للمرض
  • بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي
  • مشروع بحثي ينجح في تحسين مناعة الأسماك المستزرعة
  • هل ينجح برشلونة في استعادة خدمات نيمار؟
  • مارك يتفوق على بيزوس.. أصبح ثاني أغنى شخص في العالم
  • مارك زوكربيرج يتصدر في قائمة ثانى أغنى رجل فى العالم
  • مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة
  • «التعليم العالي» تطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني