أكد الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قــنا العام نقيب أطباء قـــنا فى تصريحات خاصة لـ"الوفـد"؛ خروج آخر أربعة مصابين بحادث اختناق وإغماءات معلمى وتلاميذ مدرسة تحيا مصر 2 بمدينة قـــنا الجديدة.

وأشار مدير مستشفى قــنا العام نقيب أطباء قـــنا؛ إلى تخصيص جناح كامل بقسم الأطفال؛ لإسعاف جميع المصابين بجلسات الأوكسجين؛ والعقاقير الطبية اللازمة؛ لحماية الجهاز التنفسى، من المخاطر الصحية.

وأوضح"د.الديب"، إلى توفير الدعم النفسى للمصابين وزوال الخطر، مشيراً لجاهزية أقسام المستشفى والأطقم المعاونة؛ لإستقبال الحالات الطارئة على مدار الساعة.

فى سياقٍ متصل؛ استعجلت نيابة قسم قــنا بإشراف المستشار محمد شوقى النائب العام؛ تقرير خبراء الأمن الصناعى بمديرية عمل قــنا؛ لبيان مدى التزام إدارة مدرسة تحيا مصر2 بإجراءات الصحة والسلامة المهنية قبل الحادث.

واستعجلت النيابة، تقرير مفتشى الصحة لتحديد نوع الغاز أو المركبات الكيميائية؛ التى أصابت 41 معلماً وتلميذاً فى المدرسة المنكوبة بالإختناق؛ إثر استنشاقهم غازاً حارقاً للعين، ومسيلاً للدموع، ومهيجاً لجهازهم التنفسى، وما تبعه من تشنجات.

كما استعجلت النيابة تحريات المباحث لكشف ظروف وملابسات الحادث وصولاً للحقيقة.

ويعد هذا الحادث الثانى من نوعه فى عاصمة المحافظة؛ ففى 27 يوليو الماضى أصيب 83 قنائياً فى مدينة العمال جنوب مدينة قـــنا 83 بينهم سيده لقيت مصرعها ؛ إثر تسرب غاز الكلور من محطة الصرف الصحى بالمدينة وفق البيان الرسمى لمحافظة قـــنا فى حينه!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى قنا العام المستشفى النيابة

إقرأ أيضاً:

فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة

أصيب حوالي 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة مساء يوم الاثنين بفاس، حسب حصيلة مؤقتة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

ووقع الحادث بالقرب من مقبرة باب الجيسة نواحي المدينة العتيقة لفاس، عندما اصطدمت حافلة بسيارة أجرة قبل أن تهوي في منحدر، حسب ما تمت معاينته في عين المكان.

وفور إخطارها بالحادث، هرعت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان لإسعاف المصابين.

وحسب المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس، فإنه من ضمن 54 مصابا الذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي الغساني، ما يزال ثمانية مصابين في المستشفى، من بينهم خمسة تحت المراقبة الطبية، وثلاثة آخرون يعانون من كسور.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن حالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

وقالت مصادر طبية، إن ستة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح طفيفة، من بينهم طفل، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

مقالات مشابهة

  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • بعد ادعاء حزب الله باستهداف مواقع عسكرية.. مصادر طبية إسرائيلية لـCNN: وقع حادث في الشمال
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسطى
  • معطيات جديدة حول حادث انقلاب حافلة بفاس
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث مرور ببشار
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث ببشار
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة
  • 11 ضحية في حادث حافلة بالشلف