الوطن:
2024-09-09@05:59:48 GMT

وفاة أكبر محفظ قرآن في الشرقية.. 60 سنة من العطاء

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

وفاة أكبر محفظ قرآن في الشرقية.. 60 سنة من العطاء

استيقظت قرية الصوفية بمحافظة الشرقية، صباح اليوم، على خبر وفاة أحمد أبو منصور، أكبر محفّظ قرآن، عن عمر يناهز 85 عامًا، بعد رحلة عطاء دامت 60 عامًا من تحفيظ كتاب الله لأبناء القرية ومركز أولاد صقر، فخرج أهالي قريته لتشييع الجثمان بمسقط رأسه في قرية الصوفية، بعد أداء صلاة الجنازة عليه.

قال محمد وفا، أحد أهالي قرية الصوفية بالشرقية، لـ«الوطن»، إنه علم بنبأ وفاة الشيخ «أحمد أبو منصور» من خلال مذياع المسجد، مؤكدًا أنه حفظ القرآن كاملًا على يده في طفولته، معلقا: «أنا وعيت على الدنيا لقيت الشيخ محمد بيحفّظ قرآن بقاله 60 سنة».

ذِكر الله آخر ما فعله قبل الوفاة

ويشير الشاب محمد عبد الرحمن، ابن شقيق الشيخ الراحل، الحديث: «كان آخر ما ردده عمي طيلة أسبوع قبل الوفاة لا إله الا الله محمد رسول الله.. كان دائم الذكر ولكن في آخر أيامه زاد الأمر بطريقة ملحوظة إذ كف عن الكلام وظل يذكر الله».

حسن الخاتمة وفاته ليلة الجمعة

ويتابع حديثه قائلًا: «إن أعظم ميراث لعمي هو تركه لأكثر من 15 حفيدًا لأبنائه الـ7، حافظين كتاب الله، وترك في قلب كل من حفظ القرآن دعوة له بظهر الغيب تصله في قبره، مختتما بقوله: «آخر ما طلبه عمي أن يواصل تحفيظ القرآن رغم حالته الصحية، معلقا: «مات ليلة جمعة وده دليل على حسن الخاتمة إن شاء الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

داعية يفجر مفاجأة عن سبب وفاة عريس الشرقية

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن والدة عريس الشرقية الذي توفى في ليلة زفافه تحدثت عن أن نجلها جاء من الخارج ومعه الكثير من الأموال، وذكرت عنه الكثير من الإيجابيات، معقبًا: "أخشى أن تكون والدة عريس الشرقية هي من أعطته عين، على حد تعبيره".

وأضاف "علي"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن هناك ضرورة لتوعية الأمهات والآباء في البيوت بعدم الحديث بشكل إيجابي بصورة كبيرة عن أولادهم، مشيرًا إلى أن الكثير من الأمهات تتحدثن مع الجيران عن أولادهن بكل شيء، دون أن تأخذ أن هذا قد يؤثر سلبًا على حياة أولادها.

ولفت إلى أن الحسد أعمى، والعين أضر، معقبًا: "كل عائن حاسد، وليس كل حاسد عائن، والأخطر العائن وليس الحاسد، لأن العين أضر.

مقالات مشابهة

  • بعد فاجعة وفاة عريس الشرقية.. هل ممكن تكون أمه حسدته؟ أزهري يُوضح
  • محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • داعية يفجر مفاجأة عن سبب وفاة عريس الشرقية
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • حميد النعيمي: أخي الشيخ محمد بن راشد.. نتشرف بخدمة الوطن طالما بقي القلب يخفق
  • المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. بذلت غالي السنين لوطنك ونفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا