برلين – (د ب أ) – قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن حكومته تكتسب زخما في جهودها لتحديث البلاد، والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. وقال شولتس، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة في برلين، إن “الهدف يظل يكمن في وقف التغير المناخي الذي يتسبب فيه  الإنسان. وأضاف “أن الاستثمارات من أجل المستقبل جارية في ألمانيا بوتيرة متسارعة بشكل كبير “.

وأشار شولتس إلى هدف الحكومة، المتمثل في الحصول على 80% من كهرباء البلاد عبر مصادر متجددة بحلول عام 2030، وأنه تم تحقيق أكثر من نصف هذه النسبة في الوقت الحالي، وفقا لمصادر في قطاع هذه الصناعة .  وقال شولتس إنه يتم توسيع شبكة الكهرباء الألمانية، وتقوم البلاد ببناء شبكة شحن للسيارات الكهربائية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية

كشفت كوريا الشمالية عن غير قصد موقع منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم من خلال صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الجمعة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يتجول في الموقع.

وحسب ما جاء في تقرير بصحيفة إندبندنت البريطانية عن الموضوع فإن المحللين اكتشفوا أن منشأة كانغسون النووية، التي كان مكانها مجهولا حتى الآن، تقع في مقاطعة تشوليما جنوب شرق العاصمة بيونغ يانغ، ويعتقد أن هذه المنشأة تعمل منذ عام 2000، وأنها جزء أساسي من برنامج الأسلحة النووية للبلاد.

ولفتت المحررة بالصحيفة شويتا شارما أن الخبراء استخدموا تفاصيل من الصور المنشورة وقارنوها بصور الأقمار الصناعية للمنطقة، فكشف خبير الأسلحة النووية في معهد ميدلبري للدراسات الدولية جيفري لويس أن شكل المبنى المميز وتوزيع الأعمدة والدعامات يتطابق بشكل "كبير" مع خصائص المباني الجديدة التي أظهرت الصور الفضائية أن كوريا الشمالية قد شيدتها في منطقة تشوليما هذا العام.

ووفق التقرير، كشفت صور الأقمار الصناعية التجارية في السنوات الأخيرة عن أعمال بناء في كل من موقع كانغسون ومركز أبحاث العلوم النووية الرئيسي في يونغبيون مما يشير إلى احتمال توسيع منشآت تخصيب اليورانيوم في كلا الموقعين وفي البلاد بشكل عام.

وتأتي هذه الصور في وقت تتزايد فيه التوترات والتكهنات بشأن قدرات كوريا الشمالية النووية ونيتها، حسب التقرير، خصوصا بعد قول كيم جونغ أون في خطابه الاثنين الماضي  بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس كوريا الشمالية إن البلاد ستزيد من ترسانتها النووية.

وقال التقرير إن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك حذر في يوليو/تموز من احتمال إجراء كوريا الشمالية اختبارا نوويا مع قرب الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، وقال خبراء آخرون إن الدولة النووية قد تسعى لإرسال رسالة إلى الإدارة الأميركية المقبلة بأن نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية لم يعد ممكنا.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • الكهرباء في إيران تواجه عجزًا.. ومليار دولار تحل الأزمة
  • الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة غير متكافئة.. وتوصيات للوصول إلى 100%
  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود