أعلنت شركة بوينغ لصناعة الطائرات عن تسليم شركة طيران جونياو طائرة من طراز 787-9 دريملاينر، وهي أول طائرة ركاب تسلّمها شركة تصنيع الطائرات الأميركية لشركة صينية منذ أربع سنوات.

اعلان

وقالت بوينغ إنّ الطائرة غادرت إيفريت في ولاية واشنطن في حوالى الساعة 16,25 بتوقيت غرينتش الخميس.

وأفاد موقع "فلايتوير" بأنّ الطائرة في طريقها إلى مطار شانغهاي بودونغ الدولي.

وكانت شركة هونياو تلقّت في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، آخر طائرة سلّمتها شركة بوينغ إلى شركة صينية، وهي أيضاً من طراز 787، حسبما أشارت المجموعة الأمريكية، موضحة أنّه تمّ تسليم أكثر من 110 طائرات ديملاينر لعملاء صينيين.

وتعتبر الشركة الأمريكية السوق الصينية مهمّة. وبحسب آخر توقعاتها، فقد تحتاج الصين إلى 8560 طائرة ركاب جديدة بحلول العام 2042، كما ستستقطب وحدها حوالى 20 في المئة من الطلب العالمي.

الطيران الجزائري يشتري 8 طائرات بوينغ ماكس 737 بقيمة مليار دولارطيران الإمارات تعلن طلبية بقيمة 52 مليار دولار لشراء 95 طائرة بوينغبقيمة 9 مليارات دولار... لوفتهانزا تطلب 40 طائرة إيرباص و40 طائرة بوينغ

لكن تسليم طائرات 737 التي تعدّ الطائرة الرئيسية لدى شركة بوينغ، إلى الشركات الصينية لم يُستأنف بعد.

وكانت طائرة 737 ماكس حظرت في الصين بعد حادثين قاتلين في تشرين الأول/أكتوبر 2018 وفي آذار/مارس 2019، ممّا أدى إلى إيقاف تشغيلها في جميع أنحاء العالم. 

كذلك، أوقفتها وكالة مراقبة الطيران المدني الأمريكية عن الطيران لمدّة عشرين شهراً، حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: من بينهم طفل.. نقل فلسطينيين إلى المستشفى إثر إصابتهم بقصف إسرائيلي على خان يونس غزة على مشارف مجاعة وتصويت مرتقب في الأمم المتحدة لزيادة المساعدة الإنسانية وتفادي الأسوأ تسجيل صوتي لترامب يطلب عدم المصادقة على نتائج الانتخابات في ميشغن عام 2020 الصين طائرات بوينغ آسيا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| لواء غولاني ينسحب من غزة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع 14 قتيلا على الأقل في إطلاق نار في جامعة بوسط براغ بحسب الشرطة "ويفا": استئناف المعركة حيال مستقبل كرة القدم الأوروبية شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة من نزوح إلى نزوح.. تستمر المعاناة الإنسانية للسودانيين الفارين من ويلات الحرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حصيلة القصف الإسرائيلي تتجاوز 20 ألف قتيل.. ومجلس الأمن يرجئ تصويته مجددا يعرض الآن Next الحرب في السودان.. ما وراء التصعيد والاتهامات العلنية بين الخرطوم وأبوظبي؟ يعرض الآن Next جريحان وتدمير جزء من مبنى سكني إثر هجوم روسي بطائرات مسيرة على كييف يعرض الآن Next لماذا يعارض حزب فرنسا الأبية قانون الهجرة الجديد؟ يعرض الآن Next شاهد: لبنانيون في الجنوب يواصلون أعمالهم وسط خطر القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة قتل فلسطين قصف روسيا فرنسا قوات الدعم السريع - السودان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة قتل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين طائرات بوينغ آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة قتل فلسطين قصف روسيا فرنسا قوات الدعم السريع السودان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة قتل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بوينغ تتكبد خسائر كبيرة وتعيّن رئيسا تنفيذيا جديدا

أعلنت شركة بوينغ الأميركية تعيين روبرت كيلي أورتبيرغ -الرئيس التنفيذي السابق لشركة روكويل كولينز- رئيسا تنفيذيا لها، بالتزامن مع إعلان شركة الطيران العملاقة تكبدها خسائر "فادحة"، وسط مشاكل تشغيلية.

ويأتي قرار تعيين أورتبيرغ، الذي يدخل حيز التنفيذ في الثامن من أغسطس/آب المقبل، في الوقت الذي تسعى فيه بوينغ إلى التعافي من سلسلة من مشكلات السلامة ومراقبة الجودة التي أدت إلى تفاقم الانتقادات للشركة.

وكانت هذه الصعوبات واضحة ومؤثرة في نتائج الربع الثاني للشركة التي نُشرت أمس الأربعاء، إذ سجلت خسارة قدرها 1.4 مليار دولار، مقارنة بخسارة 149 مليون دولار العام السابق.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 14.6% إلى 16.9 مليار دولار.

وعكست النتائج الفصلية التأثير السلبي المستمر لقسم بوينغ التجاري، الذي عمد إلى خفض الإنتاج وتحسين ممارسات السلامة ومراقبة الجودة تحت التدقيق التنظيمي.

وأظهرت النتائج الأخيرة أيضا ضعفا كبيرا في صناعاتها الدفاعية، التي تضررت من عدد من العقود ذات الأسعار الثابتة، فضلا عن الخسائر الكبيرة بسبب مشكلات سلسلة التوريد، وارتفاع التكاليف، والمشاكل الفنية.

 

إيرادات بوينغ تراجعت بواقع 14.6% خلال الربع الثاني (رويترز)

وواجهت بوينغ انتقادات واسعة النطاق منذ حادثة يناير/كانون الثاني عندما هبطت طائرة 737 ماكس التي تديرها شركة ألاسكا إيرلاينز اضطراريا بعد انفصال لوحة عن جسم الطائرة في أثناء الرحلة.

وكان من المقرر أن يظل الرئيس التنفيذي الحالي ديفيد كالهون في المنصب إلى عام 2028 حتى أثار حادث ألاسكا إيرلاينز غضبا في الكونغرس وأثار قلق شركات الطيران التي تشتري طائرات بوينغ.

وقال أورتبيرغ -في بيان أمس الأربعاء- إنه "يتشرف" بالانضمام إلى بوينغ، وأضاف أن "هناك كثيرا من العمل الذي يتعين القيام به، وأنا أتطلع إلى البدء".

وقال النائب ريك لارسن، وهو ديمقراطي في لجنة النقل الرئيسية في مجلس النواب، على منصة إكس: "أنا متحمس بسبب تعيين أورتبيرغ"، وأضاف: "أورتبيرغ مهندس ميكانيكي .. وآمل أن يعني ذلك أنه سيضمن أن تكون رسالته الأكثر أهمية للجميع هي بناء أفضل الطائرات وأكثرها أمانا في العالم".

ومن المقرر أن يتولى أورتبيرغ منصبه بعد يومين من عقد مجلس سلامة النقل الوطني جلسة استماع في واشنطن بشأن حادث تحطم طائرة ألاسكا إيرلاينز.

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لخدمات الإنترنت
  • بوينغ تتكبد خسائر كبيرة وتعيّن رئيسا تنفيذيا جديدا
  • عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة
  • الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين
  • هنية في آخر تصريح له: القدس هي جوهر الصراع مع إسرائيل
  • اغتيال إسماعيل هنية يذكي التوتر في الشرق الأوسط ويؤثّر على المستثمرين ويشعل أسعار النفط في العالم
  • جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"
  • عاجل. حماس تعلن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران
  • لأوّل مرة.. فاغنر تعلن عن مقتل عشرات من جنودها في قتال مع مسلحي الطوارق في مالي
  • حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران