المناطق_متابعات

أجرت كوريا الجنوبية تدريبات نقاشية على كيفية مواجهة هجوم نووي لكوريا الشمالية هذا العام، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز قدرات الرد ضد التهديدات العسكرية لكوريا الشمالية.

 

أخبار قد تهمك كوريا الجنوبية تسعى لانفاق نحو 350 تريليون وون خلال 5 أعوام على قطاع الدفاع 12 ديسمبر 2023 - 5:23 مساءً كوريا الجنوبية تطلق أول قمر اصطناعي للتجسس 1 ديسمبر 2023 - 10:23 مساءً

 

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم /الجمعة/ وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن التدريبات القائمة على المناقشة هي أحد إنجازاتها الرئيسية لهذا العام في اجتماع ترأسه وزير الدفاع شين وون-سيك؛ لتقييم التقدم المحرز في “خطة الابتكار الدفاعي 4.

0” والتي تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

 

 

 

وأجريت هذه التدريبات في شهر أغسطس خلال المناورات الصيفية المشتركة الكبرى بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حيث ناقشت الإجراءات الانتقامية ضد هجوم نووي كوري شمالي وحساب الأضرار في مثل هذا السيناريو، وفقا لمصدر عسكري.

 

 

 

وأجرت كوريا الجنوبية في السابق تدريبات حوارية ركزت على احتمال استخدام كوريا الشمالية للأسلحة النووية مع مسؤولين أمريكيين.

 

 

 

وقالت الوزارة إنها تخطط لتعزيز التدريبات العام المقبل، مع مواصلة الجهود لتعزيز مصداقية التزام الولايات المتحدة “بالردع الموسع” من خلال زيادة نشر الأصول العسكرية الأمريكية الرئيسية.

 

 

 

ويشير مصطلح الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك القدرات النووية، للدفاع عن حلفائها.

 

 

 

من ناحية أخرى، تم تأكيد ميزانية وزارة الدفاع للعام المقبل أمس عند 59.42 تريليون وون (45.6 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 4.2% عن هذا العام، بعد أن أقرت الجمعية الوطنية (البرلمان) خطة الميزانية الحكومية لعام 2024، وتخطط الوزارة لإنفاق إجمالي 17.65 تريليون وون في العام المقبل لتحسين القدرات الدفاعية، بزيادة 4.4% مقارنة بنفس الفترة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين

الثورة نت/..

اعترفت امريكا بقوة الضربة اليمنية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفا حيويا صهيونيا في يافا المحتلة  بأنها كانت مفاجأة وموجعة للكيان.
وقالت صحيفة نيوورك تايمز “الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” الهجوم القدرات العسكرية لليمنيين، المتمركزين على بعد مئات الأميال من “إسرائيل” على الحافة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية

وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت امس تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت العمليةُ بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ قطع مسافةً تقدر بـ 2040 كيلو متراً في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي.

وذكر البيان أن هذه العمليةَ جاءت في إطار المرحلة الخامسة وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية، مؤكداً أن عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني انتصاراً للشعب الفلسطيني.

وقال بيان القوات المسلحة :”على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية