طالبت النيابة العامة ،تحريات المباحث الجنائية، بشأن واقعة مصرع شخص إثر تعدى آخر عليه بسكين في مشاجرة بمنطقة حلوان ،وتم إلقاء القبض على الجاني الذي أقرا بجريمته وتم حبسه.

واستدعت جهات التحقيق شهود العيان وأسرة المجني عليه لسماع أقوالهم، وكلفت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي بإعداد تقرير وافي بأسباب الوفاة، والتصريح بدفن جثة عقب إستيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة 

تفاصيل الواقعة كانت بورود إشارة لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة ، من إحدى المستشفيات بإستقبالها شخص ،توفى متأثرًا بإصابته بجرح طعنى بالجسم إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم.

انتقلت قوة أمنية لمسرح البلاغ وبالتقابل مع والد المجني عليه، إتهم (عاطل - مقيم محل البلاغ)  بالتعدى على نجله بالضرب بسلاح أبيض "سكين"، بسبب خلافات سابقه بينهما، ونتج عن ذلك إصابته بجروح في جسده  والتى أودت بحياته.
 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه  وبحوزته السلاح المستخدم فى الواقعة سلاح أبيض "سكين".

وفي واقعة آخر حدتث خلال الأيام القليلة الماضية،  شهدت منطقة القطامية بالقاهرة ، واقعة مؤسفة،حيث أقدم أستاذ جامعي على الانتحار والتخلص من حياته ، وشنق نفسه داخل منزله بعد مروره بحالة نفسية سيئة، ووجود خلافات أسرية، وتم إخطار النيابة العامة التي اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ورد بلاغ لقسم شرطة القطامية، بوجود جثة بإحدى الشقق بدائرة القسم ، انتقلت قوة أمنية لمسرح الواقعة، عُثر على جثة أستاذ جامعى يبلغ من العمر 39عاما منتحرا بشنق نفسه، وتم نقل جثمان الضحية للمشرحة، وكلفت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي بإعداد تقرير بأسباب الوفاة ،وصرحت بدفن الجثة عقب إستيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

دلت تحريات المباحث الجنائية، أن الضحية  كان  يتناول عقاقير مهدئه بسبب ضغط العمل واقدم علي الانتحار ،قال مصدر أمني، إنه تم اكتشاف الواقعه من خلال نجل شقيقة المتوفي، الذي أشار إلى أنه كان يحاول التواصل مع المجني عليه عبر الهاتف على مدار اليومين الماضيين ،ولكنه لم يرد أو يجيب،ما دفعه للذهاب إليه في مسكنه للاطمانان عليه، واكتشف الواقعة المؤسفة، واضاف نجل شقيق المتوفي أنهةبمجرد دخوله للشقة وجد "خاله" قد فارق الحياة بعدما شنق نفسه،وأخطر  الأجهزة الأمنية بالواقعة ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة مصرع شخص مشاجرة بمنطقة حلوان قسم شرطة حلوان مديرية امن القاهرة أستاذ جامعي الإجراءات القانونیة اللازمة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة

بعنوان "خيط الجريمة" تحرص اليوم السابع على نشر حلقات خاصة تعرض فيها خيوط ومؤشرات تساعد رجال الأمن والقضاء على فك طلاسم الجريمة والوصول إلى حل اللغز والتعرف على مرتكب الجريمة، وهى جرائم ليست دربا من الخيال، بل حقيقة، واستغرق رجال الأمن فترات حتى فكوا طلاسمها من خلال خيوط ومؤشرات تبدو أحيانا بسيطة.

جريمة بشعة شهدتها منطقة دار السلام ، بعد عثور الأهالي على جثة شاب يعمل فى مجال النقاشة، داخل توك توك بدائرة القسم بها طعن نافذ بمنطقة الرقبة، الأمر الذى أثار الرعب فى نفوس الأهالى بالمنطقة.

على الفور وبعد العثور على الجثة ، أخطر الأهالى رجال المباحث بقسم شرطة دار السلام ، الذين انتقلوا على الفور لمكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى لبدء التحريات حول الواقعة، كما أنتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث لمعاينة الجثة، حيث تبين أن الضحية بكامل ملابسه ويوجد طعن فى منطقة الرقبة.

اتخذت النيابة إجراءاتها وأمرت بجمع جميع كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، والتحريات حول المجنى عليه والبحث فى محاضر التغيب لتحديد هويته ومن ثم تتبع وسؤال اهله وأصدقائه حول الواقعة.

تمكنت النيابة من تحديد هوية المجنى عليه، وبفحص سجل المكالمات ظهر خيط يوصل لمرتكب الجريمة ، حيث تبين وجود مكالمات بينه وبين احد زملائه بها نقاشات حادة حول خلافات مالية ، أمكن تحديد هوية زميله يعمل سايس، وبالضغط عليه أعترف انه وراء ارتكاب الجريمة ، بسبب وجود خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجني عليه باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.


قررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، وتحليل عينة من الدم لبيان تعطيه المواد المخدرة من عدمه، ووجهت له تهمة القتل.


 







مقالات مشابهة

  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • إزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف بالإسماعيلية
  • كشف ملابسات مشاجرة في مطروح
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • خلافات الجيرة.. حبس المتهمين بقتل شاب بمشاجرة في البدرشين
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • النيابة تطلب تحريات المباحث في التعد بالضرب على شاب بالمرج
  • خناقة انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب بشوارع البدرشين