صحة وطب، 5 طرق لحماية نفسك من ارتفاع الحرارة أبرزها الحفاظ على رطوبة جسمك،حان الصيف وكذلك موجة الحر، يمكن أن تضرب موجات الحر وتعرضك لخطر الإنهاك الحراري أو ضربة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 طرق لحماية نفسك من ارتفاع الحرارة.. أبرزها الحفاظ على رطوبة جسمك ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 طرق لحماية نفسك من ارتفاع الحرارة.. أبرزها الحفاظ...
حان الصيف وكذلك موجة الحر، يمكن أن تضرب موجات الحر وتعرضك لخطر الإنهاك الحراري أو ضربة الشمس، ووفقا لموقع "webmd" موجات الحر هي فترات من الطقس شديد الحرارة يمكن أن تستمر لعدة أيام أو أسابيع ، ويمكن أن تكون خطيرة إذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة. بعد توقعات الاقتراب من موجات الحر  فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها حماية نفسك أثناء موجة الحر.

حافظ على رطوبتك يعتبر الترطيب أحد أهم الجوانب عندما يتعلق الأمر بحماية نفسك من موجة الحر، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى الإرهاق والدوخة وأعراض أخرى يمكن أن تكون خطيرة في درجات الحرارة الشديدة. وبالتالي ، حافظ على رطوبتك واستهدف شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميًا ، وتجنب المشروبات السكرية والكحول التي يمكن أن تسبب الجفاف.

يمكنك أيضًا شرب ماء الليمون واللبن لتبقى باردة وتتغلب على الحرارة. وإذا كنت تشعر بالتعب أو الضعف ، يمكنك شرب محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم (ORS).

ابق في الداخل خلال أكثر فترات اليوم حرارة ، من الأفضل البقاء في الداخل في بيئة مكيفة الهواء. إذا لم يكن لديك مكيف هواء في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام مبرد. اخرج من منزلك فقط عندما يكون ذلك ضروريًا وأيضًا بعد اتخاذ الاحتياطات المناسبة.

لا يجب أن تخرج في الشمس بدون استخدام واقي الشمس . ضعي كمية مناسبة على وجهك ورقبتك ويديك (وكذلك أي أماكن أخرى ستتعرض لأشعة الشمس). شيء آخر يجب تذكره هو عدم الخروج فورًا بعد وضع الكريم الواقي من الشمس. اترك ما لا يقل عن خمس إلى 10 دقائق حتى يتسرب إلى جلدك.

ارتداء ملابس المناسبة أثناء موجة الحر ، من المهم ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تسمح لبشرتك بالتنفس. تجنب الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة ، واختر الألوان الفاتحة التي تعكسها، ارتدِ قبعة أو استخدم مظلة لتوفير الظل عندما تكون بالخارج ، واستخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. تناول الأطعمة الطازجة والخفيفة يجب تجنب تناول الأطعمة التي لا معنى لها واستهلاك الأطعمة الخفيفة والطازجة،يمكنك تناول الفواكه الموسمية والخضروات والخيار. تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أيضًا. خذ حمامًا باردًا يمكن أن يساعد الاستحمام أو الاستحمام بماء بارد على خفض درجة حرارة الجسم والتخفيف من الحرارة، إذا لم يكن لديك دش ، يمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش مبللة أو منشفة لتبريد بشرتك، ضع قطعة القماش على جبهتك أو رقبتك أو معصميك للمساعدة في تنظيم درجة حرارة جسمك والبقاء باردًا.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة الحر یمکن أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر ستعمل على تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى السودان عبر أراضيه، مشددا على أن أي حل لا بد أن ينبع من السودانيين أنفسهم.. والنزاع القائم هو قضية سودانية خالصة.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية الذي ينعقد فى القاهرة: «الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة للحفاظ على الدولة السودانية.. ووحدة القوات المسلحة لها أهمية بالغة لدورها في حماية السودان».

مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية

وانطلق منذ قليل، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية التى تسببت في مقتل وإصابات الآلاف من الأشقاء في السودان، وحقن دماء الشعب.

مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

وكذلك انطلاقاً من الروابط التاريخية والاجتماعية الأخوية والعميقة التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وتأسيساً على التزام مصر بدعم كافة جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)

وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا

وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة تستمر 7 أيام كاملة.. تعرف على موعدها
  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية
  • موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • 3 أبراج يصاب أصحابها بالعصبية بسبب الحر.. هل أنت منهم؟
  • الحفاظ على بشرتك من حرارة الشمس.. طرق طبية فعّالة للحماية والعناية
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة