قال الشيخ هشام محمد المرصفي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، إن التسامح خلق من أخلاق الرسول صلي الله عليه وسلم دعا إليه القرأن الكريم ونبينا في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة ومن ضمن الأيات الكثيرة التي تتحدث عن التسامح والعفو والأخوه بين المسلمين والناس أجمعين هي، “وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفرالله لكم والله غفور رحيم”.

"التسامح الديني " ندوة نظمها بيت العائلة بمصنع السكر الابتدائية بدشنا ''التسامح طريقنا إلي مستقبل أفضل''.. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم التسامح مع الأهل والصحاب

وأضاف “المرصفي”، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أن النبي قام بتثبيت هذه القواعد من المحبه والأخاء والرضا بين الناس أجمعين حتي تسود المحبة في المجتمع ويصبح يد واحده وكانت هذه الركائز أول ما اثبته النبي حين هاجر للمدينة المنورة حين قال ”أيها الناس إفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام"، مؤكدًا على أن  الإنسان لا يتسامح إلا مع اخيه ومع احبابه وإلا إذا كان محبًا ومتحليًا بالفضائل وأخلاق النبي.

يسود المحبة والاخاة بين الناس

وتابع: قال الرسول “القي السلام على من عرفت ومن لم تعرف” لافتًا إلى أنه سيسود المحبة والأخاء بين الناس حين يلقي السلام، فالرسول قال ان التسامح والتراحم درجة من درجات الجنة بل موجبه للجنة، فقد تسامح الرسول مع كل من أذاه وسبب له ضرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسامح الإسلام الرسول بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»

تشهد البلاد خلال الأيام الحالية، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتستمر هذه الأجواء حتى يوم الاثنين المقبل.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تترواح من 2 إلى 3 درجات، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل.

ارتفاع نسب الرطوبة 

وأوضحت «الأرصاد الجوية»، أن نسب الرطوبة ترتفع لتسجل العظمي 75-80% ليلا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية 85-90%، وشمال الصعيد 55-60%، وجنوب الصعيد 25-30%.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء، ويكون مائلا للحرارة والرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء 9 يوليو

وتأتي درجات الحرارة يوم الثلاثاء 9 يوليو، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • لإسهاماته في السلام العالمي.. جامعة إسبانيا تُكرم "الجروان" كقائد استثنائي في التسامح
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • مفتي الجمهورية: النبي امتدح الجيش المصري وشهد له بالخيرية في أحاديث صحيحة
  • المفتي: النبي امتدح الجيش المصري وشهد له بالخيرية في أحاديث صحيحة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!