دعا رئيس وزراء الاحتلال السابق إيهود أولمرت، إلى وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

وأضاف إيهود أولمرت، وفقًا لما أفادته قناة الجزيرة الإخبارية، أنه كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في غزة.

وأردف «أولمرت»: أن «نتنياهو يعتمد أسلوب الخداع والغش والاستعراض السياسي ويمثل حالة الزيف الخالص».

واختتم إيهود أولمرت تصريحاته، قائلًا: إنه «أصبح من الواضح الآن أنه ليست هناك أي فرصة لتحقيق التوقعات التي حددها نتنياهو في غزة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة الجيش الإسرائيلي غزة نتنياهو جيش الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق النار في غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت إیهود أولمرت فی غزة

إقرأ أيضاً:

«التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات

نفى النائب قاسم هاشم، رئيس كتلة التنمية والتحرير في بيروت، ما تم تداوله حول توقيع رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على اقتراح لوقف إطلاق النار خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، موضحًا أن ما حدث كان مجرد نقاش بهدف الوصول إلى نداء للتفاهم.

وأضاف «هاشم»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذه الاتفاقية كانت ستظهر بعد دعوة مجلس الأمن، نتيجة للاتصالات التي جرت مع الدول المعنية، مشيرا إلى أن «ميقاتي» أجرى اتصالات دبلوماسية على مختلف الأصعدة في نيويورك، بينما بذل رئيس المجلس النيابي نبيه بري جهودًا دبلوماسية كبيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأكد أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بمجموعة من الأكاذيب والتناقضات في مواقفه، ما أضعف فرصة تحقيق النداء لوقف إطلاق النار في لبنان وصولًا إلى غزة.

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يتم إحصاء عدد الشهداء والجرحى، لكن حجم الاستهداف كبير، ما يبرز الطبيعة العدوانية لهذا العدو وعدم التزامه بالمواثيق أو الاتفاقات أو القرارات، وهو أمر متوقع من حكومة يقودها نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار
  • كيف يتهرب نتنياهو من مساعي وقف الحرب في غزة ولبنان؟
  • «التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين