[ أسعد العيداني محافظٱ للبصرة … رغم أنف الإطار التنسيقي …. ]
تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT
بقلم: حسن المياح – البصرة ..
على البصريين المستضعفين الناصرهم الله سبحانه وتعالى جميعٱ ، أن يخرجوا بمظاهرات كبيرة … كثيرة … كثيفة … عارمة … عازمة … شجاعة … مطالبة بتأكيد وعزم وإقدام وفرض قانون حق إنتخابي ديمقراطي ، بتتويج السيد الأستاذ أسعد العيداني محافظٱ للبصرة ، وهو قد فاز بالإنتخابات فوزٱ كبيرٱ ، عظيمٱ ، ساحقٱ ، وحصدت كتلته لحد الٱن إثني عشر مقعدٱ ، وهو ما يشكل النصف زائد واحد … ، وأسعد العيداني المحقق النصف زائدٱ إثنين ، يعني الأريحية ؛ وليس هو على الحافة بواحد زائد على النصف …… وبذا هو الذي يشكل الحكومة المحلية بالجدارة والأهلية والفوز الإنتخابي الديمقراطي العظيم الأكبر والأريحية التي هو عليها إنتخابٱ ديمقراطيٱ ….
ولا يلتف عليه الإطار التنسيقي بزعامة عمرو بن العاص المخادع الغادر اللئيم الذي أخرج الإمام عليٱ عليه السلام من الخلافة بحيلة و{ مؤامرة } تحكيم رفع المصاحف ، وعلي عليه السلام هو المصحف الناطق ، والحافظ للمصحف المرفوع المكتوب ….. !!!؟؟؟؟ بعد ما كان علي عليه السلام هو الخليفة الشرعي ، والمنتخب المبايع من قبل الأمة ، بل وأجبرته الأمة على قبول البيعة …..
وللإطار التنسيقي بعمروه المجرب الفاسد الغادر اللئيم النحيس المتقاتل على السلطة ونهب المال السحت الحرام ….. ، النهمها الجائع الذي لا يشبع ….. ، المحتال ، المخطط لئامة معاوية بن أبي سفيان ، وتدبير عمرو بن العاص الثعلب البراجماني الماكر المكيافيلي المحتال المجرم الفاسد المنحرف اللص المراوغ اللئيم الثعبان …..
لا تلتف يا الإطار التنسيقي على منصب المحافظ للبصرة لتنهبه وتهبره —- الذي فاز به السيد الأستاذ أسعد عبدالغفار العيداني عن جدارة وإقدام ، وعزم وتصميم ، وحصد أصوات كثيرة كبيرة ، حيث أن النتيجة كسرت خشوم قادة الإطار مجتمعين ، ومرغتهم كلهم في الوحل ، لما جاء عدد أصواته هو الأكبر من جمع عدد أصوات زعماء الإطار مجتمعين متكأكئين إجتماع غدر ونحس وخداع ، فهزمهم شر هزيمة ، وهو وحده الأسد النجم اللامع في الساحة …. —- كالإفعى كوبرا ذات الطول { ٩ متر } السامة ، لما تلتف على فريستها لتخنقها مكائدٱ ، تقتلها مؤامرات ، حتى تأكلها خداعٱ منتقمٱ ، وتلهمها غدرٱ جاهليٱ مجرمٱ صعلوكٱ مغيرٱ مطبقٱ ….
ولك يا الإطار التنسيقي خلال العشرين عامٱ تجارب كثيرة تثبت هذا العمل الثعلبي المحتال المخادع الغادر الذي ينقلب على أعدائه ، وأصدقائه ، وحلفائه ، وأخبائه ، وأحزابه ، ورفاقه ….. ، وحتى على نفسه لما يناقضها ويضاددها ويتناقض معها مواقفٱ وتصريحات ، وأفعالٱ وتخطيطات ، وتوافقات ومحاصصات …..
فيا شعب البصرة الحر الأبي ، الشجاع الأشوس الأسد ، المجرب بسالة وإقدامٱ ، وعزمٱ أكيدٱ وإصرارٱ ، المؤمن الكريم …… أن تخرج —- {{ ومن الٱن }} —- بتظاهرات بصرية عارمة المشهود لها ، مطالبٱ بتحقيق وإعمال الحق الإنتخابي لما يفوز المرشح بأصوات تجعل منه الفائز الساحق الطامر ، اللاغي للخاسر أن يتحدى بلطجة ، أو حيلة عمروية عاصية معاوية ، ويلتف كالثعبان القاتل السام الأفريقي الكوبرٱ اللامظة بلسانها البالع ، ورنين ذيلها المحذر الطامع المرهب المهدد ….. ويطالب بإجتماع عمروي عاصي معاوي مجرم لئيم فاسد صعلوك لص ناهب ، ويدعي أنها منازلة ديمقراطية على الطريقة الإرهابية الإطارية البلطجية التنسيقية المجرمة اللصوصية المستهترة التي إستخدمها مع فوز التيار الصدري عام ٢٠٢٠م ، والذي إكتسح الإطار التنسيقي قمامة ، ورماه خارج العملية السياسية جدارة تشكيل حكومة إتحادية …… ولكن ؟؟؟؟؟
يبقى عمرو بن العاص ، ذلك هو عمرو بن العاص الهلكان الجائع ، المجرم الذي اليه يشار بالبنان تدبير مكائد ، وحفر مخادع ، وتخطيط شيطاني ، وحياكة مؤامرات ، وهو إبليس اللعين الرجيم ، الذي جاهر الله عنادٱ متحديٱ لما قال هو المجرم إبليس ، مخاطبٱ الجليل جل وعلا ؛ —-
{{ لأغوينهم }}
ويقصد إبليس الشيطان اللعين الرجيم ،أنه سيتعامل مع عباد الله بخدعه … ، ومكائده … ، وشيطنته … ، وإبليسيته المجرمة الإرهابية العميلة الفاسدة المنحرفة …. وهكذا هو إبليس كان ….. ، وصنوه البشر المقلده يكون ….. ؟؟؟ !!!
ولكن الله سبحانه وتعالى أمهله ….. ولكن على الشوط القصير …. بعدما تنكشف أحابيله ، ومكائدة ، وشعوذاته ، وسمومه ، وتهواكته ، ومؤامراته ، ونفسه المجرمة الخبيثة ، ولصوصيته ، وحقده على السعب العراقي ، وعمالته ، وإنتقامه ، وبلطجته ، ونفسه الأمارة بالسوء القائدته ، وشروره …..
وهكذا هو الإطار التنسيقي بزعمائه العمرويين المعاوين ….. ، وبقيادات المغيرة بن شعبة وزياد بن أبيه …. وهلم يجر اللؤم والنحس ، واللصوصية الجاهلية المكيافيلية والإجرام …. من قيادات صنمية هبل ، وزعماء هالكين سفل ….
حسن المياح
المصدر: شبكة انباء العراق
كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الإطار التنسیقی عمرو بن العاص
إقرأ أيضاً:
آمين الفتوى يوضح حكم البكاء على الميت والحزن عليه
أوضح الشيخ علي قشطة، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم البكاء على الميت وهل إذا كان يعذب بسببه، مؤكدًا أن البكاء أثناء الصلاة على المتوفي بسبب حادث مؤلم أو فاجعة ليس محرمًا، بشرط ألا يكون هذا البكاء مصحوبًا بالضجر أو السخط على قضاء الله وقدره.
حكم البكاء على الميت والحزن عليهوقال أمين الفتوى، في إحابته: البكاء في حد ذاته ليس حرامًا، بل هو أمر طبيعي يعكس المشاعر الإنسانية، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بوضوح، عندما توفي ابنه سيدنا إبراهيم عليه السلام، بكى النبي صلى الله عليه وسلم كما في الحديث الصحيح في صحيح البخاري، وقد استعظم الصحابي عبد الرحمن بن عوف هذا الأمر وقال: 'يا رسول الله، وأنت أيضًا تبكي؟'، فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً: 'يا ابن عوف، إنها رحمة'".
وأضاف: "البكاء ليس حرامًا، بل هو رحمة من الله سبحانه وتعالى، ولكن يجب أن يكون البكاء في إطار الحزن المشروع، بعيدًا عن السخط أو الاعتراض على إرادة الله، في نفس السياق، لما توفي ابنه إبراهيم، قال النبي صلى الله عليه وسلم: 'إنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون'، هذه هي مشاعر الحزن الطبيعية التي لا تخرج عن إطار القبول بقضاء الله وقدره".
وتابع: المؤمن يجب أن يقبل قضاء الله برضا وطمأنينة ولا يوجد مشكلة في الحزن على فاجعة أو مصيبة، ولكن لا يجوز أن يكون هذا الحزن مصحوبًا بسخط أو اعتراض على حكم الله سبحانه وتعالى، فالمؤمن يجب أن يقبل قضاء الله برضا وطمأنينة، حتى في أشد اللحظات ألمًا.
دعاء المتوفي
« اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه، اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به».
« اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال، اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين».
« اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا».
« اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك، اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضًا لا تعذّبه أبدًا، اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم».
«اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور، اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم».
«اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ».
«اللهم أنت رب هذه الروح، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له».
«اللهمّ أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله».