أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، عن أسماء الفائزين في مسابقة “مبتكرون” في دورتها السادسة، والتي تهدف إلى استقطاب الفرق والأفراد الذين لديهم ميول وأفكار ابتكارية وتوفير البيئة المناسبة لمساعدتهم ورعاية الأفكار الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع وتوفير المواد والاحتياجات لتنفيذها من خلال “فاب لاب” الإمارات.

وتلقت المسابقة عدداً كبيراً من المشاركات، وأعلنت النتائج وأسماء الفائزين والفرق المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات المؤسسة.

وفاز علي سالم علي بن غليطه المهيري، عن مشروعه نظام “أمان”، في حين فاز كل من عبدالله أحمد محمد الحمادي، وفاطمة رشيد عوض عن مشروعهما system Smart Air-Water، وفاز فريق ضم جمال عمر بشر، ومحمد براء عدنان، وفرزان صديقي، وزين كمال ريسان عن مشروعهم Solar-Powered IoT.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: يسعدنا أن نعلن عن نتائج مسابقة مبتكرون والتي شهدت زيادة ملحوظة في الإقبال من الفئات المستهدفة، والتي نهدف من خلالها إلى استكشاف المواهب الابتكارية في مجتمع دولة الإمارات وتكريمهم وتقديم الدعم لهم ليتمكنوا من تحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى واقع ملموس من خلال مختبر “فاب لاب” الإمارات.

يذكر أن مختبر “فاب لاب” الإمارات، ومقره مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، تم تأسيسه بناء على الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للابتكار، حيث يعّد أول مختبر تعليمي شامل للابتكار في الإمارات حاصل على عضوية منظمة الفاب لاب العالمية وتم اعتماده وفق المعايير والمواصفات الدولية لمراكز الفاب لاب حول العالم.

ويهدف المختبر، إلى خلق بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير مراكز مجتمعية تتيح استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج وتوفير دورات تدريبية في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للعلوم الطبیة والتربویة حمدان بن راشد

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟

مسعود بزشكيان.. أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، بعد حصوله على 16، 384، 403 صوتاٌ

وتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة إيران الرابعة عشرة، مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

من هو مسعود بزشكيان؟

مسعود بزشكيان، هو طبيب وسياسي إيراني إصلاحي، ولد عام 1954 في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية شمال شرقي إيران. ترعرع في كنف عائلة ملتزمة، وذلك حسب معلومات نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية الدولية للأنباء.

النشأة والتعليم

أكمل بزشكيان دراسته الابتدائية في مهاباد، ثم التحق بمعهد الزراعة في مدينة أرومية وحصل على دبلوم في مجال الصناعات الغذائية. في عام 1973، نُقل إلى مدينة زابل الحدودية في محافظة سيستان وبلوجستان لأداء الخدمة العسكرية.

بعد انتهاء خدمته العسكرية، قرر متابعة حلمه في أن يصبح طبيباً، فحصل على الدبلوم الطبيعي عام 1975، وفي العام التالي التحق بجامعة تبريز للعلوم الطبية لدراسة الطب. مع اندلاع الحرب المفروضة على إيران من قبل نظام البعث العراقي عام 1980، كان بزشكيان نشطاً في إرسال الفرق الطبية إلى جبهات القتال، حيث خدم كمقاتل وطبيب.

أكمل دراسته الطبية عام 1985 وبدأ العمل في كلية الطب مدرّساً لعلم وظائف الأعضاء. في عام 1990، حصل على تخصص في الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي عام 1993 تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران. عُين في مستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، وأصبح لاحقاً رئيساً له.

المسيرة السياسية

في عام 1994، تم تعيين بزشكيان رئيساً لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2000. بعدها انتقل إلى طهران حيث تولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة ستة أشهر.

خلال الولاية الثانية لرئاسة محمد خاتمي، تولى بزشكيان منصب وزير الصحة، لكنه ترك المنصب بعد فترة قصيرة نتيجة مساءلته من قبل البرلمان.

في عام 2013، قدم بزشكيان ترشيحه للانتخابات الرئاسية، إلا أن مجلس صيانة الدستور رفض طلبه.

في عام 2016، تمكن من الفوز بمقعد في انتخابات البرلمان، وحافظ على مقعده لعدة سنوات. منذ عام 2008، مثل بزشكيان مدينة تبريز في البرلمان، حيث استمر في العمل السياسي والنضال من أجل الإصلاحات.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”