أشاد مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس المجلس ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس المجلس ، بالجهود المبذولة من قيادات الجامعة ومستشار مجلس الأمناء للتطوير الأكاديمي والجودة خلال الفترة الماضية فى إعداد اللائحة الداخلية وإنتهاء الفترة الانتقالية.
ووجه " السعيد" الشكر إلى الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية ، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية ، والأستاذة سامية عبدالحميد القائم بعمل أمين عام الجامعة على مابذلوه من استكمال المقومات الأساسية للجامعة وانتهاء المرحلة الانتقالية لتأسيسها.


كما وجه رئيس مجلس الأمناء الشكر إلى الدكتور حسين المغربى مستشار مجلس الأمناء للتطوير الأكاديمي والجودة على جهوده المبذولة فى إعداد اللائحة الداخلية للجامعة وعقد لقاءات وجلسات حوارية بمشاركة كبيرة ومتنوعة وخبرات أكاديمية مختلفة اختتمت بالجلسة الحوارية الموسعة برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حتى تمكن الوصول بها إلى مرحلة التطبيق على أول جامعة أهلية يتم اعتماد اللائحة الخاصة بها.


ووجه " السعيد " الشكر أيضا لمسئولى لجان التسليم والتسلم بين جامعتي بنها الأهلية والحكومية لتوثيق جميع الإجراءات والمستندات الخاصة بالجامعة الأهلية منذ صدور القرار الجمهورى بنشأتها و تشغيلها وفصل ذمتها المالية والإدارية عن الجامعة الحكومية.


يذكر أن مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية قد وافق خلال اجتماعه الأخير على اعتماد اللائحة الداخلية لجامعة بنها الأهلية واعتماد تقرير لجنة التسليم والتسلم بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية ، وكذلك اعتماد تعيين مراقب حسابات خارجي للجامعة ، كما وافق مجلس الأمناء أيضا على اعتماد اللائحة الخاصة بالمنح الدراسية بعد التعديلات اللازمة عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية أمناء جامعة بنها الأهلية جامعة بنها الاهلية جامعة بنها بنها جامعة بنها الأهلیة اللائحة الداخلیة مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور ناصر الجيزاوي بالتهنئة إلى الطلاب الجدد بمناسبه بدء العام الدراسي الجديد، وذلك خلال تفقده عددًا من الكليات في أول يوم دراسي  منها كليه التربيه الرياضية وكلية التمريض للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

أضاف رئيس الجامعة، أن جامعه بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهوريه وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في كافه التخصصات.

ووجه الحيزاوي، للطلاب بعض النصائح منها المحافظه على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها، ويتضمن مركز الموهوبين والمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات الطلابية للتطوير من أنفسهم والاستفادة من إمكانيات الجامعة ليكون الطالب أكثر فاعلية ويستطيع أن يضمن فرصة عمل ليس بعد التخرج فقط وإنما وهو داخل الكلية من خلال الاهتمام بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة معتمدا على الاستعانة بفكر الأساتذة والهيئة المعاونة.

وأكد الجيزاوي في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية بجامعه بنها، ضرورة أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرًا أن مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية وأن تكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، تبدأ بـ 50 ألف جنيه وهنا نستطيع أن نقول أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزيه جدا.

وأكد على الطلاب إلى ضروره الوعي بما يحدث حولهم من تحديات تواجهها الدولة المصرية قائلا "الدولة محاطة بكرة من اللهب" وبالرغم من ذلك فهي قادرة على الحفاظ على مقدرتها ومكتسباتها وبذل وصنع المزيد من الإنجازات.

وأكمل أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئه المعونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، قائلا "الكل يفتح بابه للطالب ويسمع وينصت إليه".

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوطني: مهتمون بمقاومة الميليشيا ونؤكد موقفنا بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • الحوار الوطني: خطوتنا القادمة مناقشة قضية الدعم على نطاق واسع ومتخصص
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر
  • نلتزم الحياد التام.. تحرك جديد من الحوار الوطني بشأن منظومة الدعم
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يستعد لمناقشة قضية الدعم على نطاق واسع ومتخصص
  • تحالف قوى التغيير الجذري: من رفض اتفاقية استقلال السودان مرورًا بالسعي لحل الإدارات الأهلية وانتهاءً بمعاداة قوى الحرية والتغيير
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • الشباب تعقد جلسة مناقشات لإعداد اللائحة الداخلية لــ«محاكاة مجلس الشيوخ»