ناس وخدمات، للتخلص من الحرارة حيل بسيطة لتجنب درجات الحرارة المرتفعة،تشهد أنحاء البلاد خلال هذه الفترة nbsp;ارتفاع في درجة حرارة الطقس ، الأمر المعتاد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للتخلص من الحرارة.. حيل بسيطة لتجنب درجات الحرارة المرتفعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للتخلص من الحرارة.. حيل بسيطة لتجنب درجات الحرارة...

تشهد أنحاء البلاد خلال هذه الفترة ارتفاع في درجة حرارة الطقس، الأمر المعتاد طوال أيام فصل الصيف، والذى يفسد متعة الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية، ويتسبب في تأجيل الكثير من خطط السفر أو التنزه مع أفراد العائلة والأصدقاء، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، نصائح للتخلص من الشعور بالحر، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

نصائح للتخلص من الشعور بالحراشرب سوائل كتير

النصيحة التقليدية والتي تؤتى بنتائج إيجابية وهى بقاء الجسم رطب لأطول وقت ممكن، ويمكن تحقيق ذلك من شرب الماء بكمية تصل لـ2 لتر في اليوم،  حتى يعوض الجسم السوائل التي يفقدها عند التعرق، كما ينصح بشرب عصائر فواكه مثلجة خالية من السكر وماء جوز الهند .

تجنب الشاي والقهوة

يتسبب تناول الكافيين أيضًا إلى زيادة درجة حرارة الجسم، كما تضيق الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تدفئة الدم وتجعل الجسم يشعر بالحرارة والتعرق، لذلك ينصح بتجنب هذه المشروبات واستبدالها بمشروبات باردة  مثل ماء جوز الهند وماء الليمون وعصائر الفاكهة.

وجبات خفيفة

يتسبب تناول الوجبات الغذائية الدسمة في توليد الحرارة في الجسم، وتجعل الشخص لا يشعر بالراحة، وخاصة عند الإفراط في تناول مثل هذه الأطعمة مما لا يعطى فرصة للجسم لهضمها وتتسبب في زيادة حرارة الجسم والتعرق والخمول، لذلك يفضل استبدالها بتناول وجبات خفيفة وطازجة في الصيف مع ضرورة التقليل من تناول الأطعمة المصنعة والمالحة.

حمام بارد

ينصح أيضاً بالاستحمام بماء فاتر، حيث أشارت الدراسات إلى أن الماء الدافئ يبرد مجرى الدم، مما يساعد الشخص على الشعور بالإنتعاش أغلب الوقت.

تبريد أصابع القدمين

ينصخ أيضاً عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، بنقع القدمين في ماء بارد لبعض الوقت، مما يساعد على تبريد الجسم، أو ارتداء جوارب مبللة لفترة من الوقت والتي تؤدى إلى نفس النتيجة.

 ملابس قطنية فضفاضة

ارتداء ملابس ضيقة ذات ألوان داكنة تتسبب في تعرق الجسم، لأنها تمتص المزيد من الأطوال الموجية للضوء، مما يجعل الشخص يشعر بالحر، لذلك ينصح بارتداء ملابس قطنية فضفاضة ذات ألوان فاتحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في موسكو من حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وقد تصل إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية ليلًا وهي درجة حرارة مرتفعة مقارنة بالطقس المعتاد في روسيا الذي تقترب فيه الحرارة من 40 تحت الصفر، لذا فإن 24 درجة مئوية خلال الليل غير معهودة من وجهة نظرهم ويمكن ألا يتحملها السكان.

ليال خطيرة في موسكو

ليال خطيرة في موسكو بسبب ارتفاع درجات الحرارة، هكذا وصفها خبراء الأرصاد، وذلك بسبب وصولها إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية خلال فترة الليل وقبل شروق الشمس: «الجو حار جدًا وغير طبيعي تمامًا لمنطقتنا.. لا بد على السكان أنّ يتخذوا احتياطاتهم اللازمة للتعامل مع هذه الحرارة» وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

هذا الطقس يحمل في طياته خطورة كبيرة على المواطنيين في موسكو، وذلك لأنّ جسم الإنسان لا يسترد قواه بشكل جيد في درجات الحرارة المرتفعة هذه، وحسب هيئة الأرصاد في موسكو، فإن المدينة سجلت أقصى درجات حرارة خلال الأيام الماضية، وبلغت العظمى 33 درجة مئوية، وهذا أمر غير معتاد على الإطلاق بالنسبة لمدينة تكسوها الثلوج وتصل فيها الحرارة إلى تحت الصفر.

حرارة لم تشهدها البلاد من قبل

ووفق الصحيفة البريطانية، فمنذ ما يقرب من 135 عامًا، لم تسجل العاصمة الروسية مثل هذه الحرارة العظمى، وأقصى درجة حرارة وصلت إليها كانت 31.9 درجة، لذلك حذرت «الأرصاد» من تأثير ارتفاع الحرارة على السكان واحتمالية إصابتهم بالإجهاد الحراري.

ونصحت هيئة الأرصاد الروسية في موسكو، المواطنين بالبقاء بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، وذلك من خلال الاحتماء في منازلهم، وإذا قضوا العطلة خارج المنزل، يجب عليهم تناول الكثير من الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان