قال الناقد الأدبي الدكتور حسين حمودة، إنه قرأ العديد من الأعمال الأدبية والمؤلفات التي صدرت خلال عام 2023، ومن بينها: "بيتنا الكبير" لربيعة ريحان، و"مصير خبيئة حارسة المعبد" للدكتور أحمد جمال الدين، و"الديناصور" لعمرو حسين، و"الوقوف على قدم واحدة" لمونيكا نبيل عزيز، وبعض المجموعات القصصية، ومنها "دمى حزينة" لسمير الفيل، وبعض النصوص مثل "الطاهي يقتل.

. الكاتب ينتحر" لعزت القمحاوى،

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، أن أيضا منها "كتاب الروائح" لأحمد فضل شبلول، وعدد كبير من الروايات والمجموعات القصصية للشباب الذين لم ينشروا من قبل، والتى يقدمونها لمسابقات عدة.

وأوضح أنه قرأ أيضا عددًا من الكتابات النقدية، من بينها مجمل أعمال الدكتور عبدالواحد لؤلؤة، والدكتور عبدالله إبراهيم، والدكتور سعيد علوش، وكتاب "الشر والوجود.. فلسفة نجيب محفوظ الروائية" لفيصل دراج، وديوان شعر "ما ظلّ منّى" لعبدالسلام العطارى، وغير ذلك من الكتب.

وأشار حمودة، إلى أنه لاحظ تكرار ظاهرة تفوق حضور الأعمال الأدبية على الأعمال الفكرية والبحثية، وتجاوز الإبداع للنقد الذى لا يواكبه أو لا يتابعه بما يكفى، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بنشر كتابات المبدعين والمبدعات الشباب، الذين تتضاءل إمكانات النشر التقليدي بالنسبة لأغلبهم، وأيضًا الاهتمام بدرجة أكبر بالدراسات في مجال العلوم الحديثة جدًا والكتابات التي تبسّطها لعموم القراء، حتى يمكن قراءتها على نطاق واسع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعمال الادبية مصير خبيئة حارسة المعبد

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران، عميد المعهد العالي بالأقصر، خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور محمود سالم، وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبده كمال أستاذ بكلية العلوم بالجامعة.

ورحب الدكتور حسان النعماني برئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وضيوف الجامعة مؤكداً علي حرص الجامعة واهتمامها بالبحث العلمي وتشجيع باحثيها علي الابتكار والإبداع، مشيداً بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة التي تعد من الكليات الواعده بما حققته من العديد من النجاحات في خدمه الجامعة و المجتمع،  ودورها في إعداد البحوث التطبيقية التي يتم الإستفادة من نتائجها في تقديم العديد من الخدمات للمجتمع.

وقال الدكتور محمود سالم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان رسالة الدكتوراه مقدمه من الدكتور احمد السيد سلامه المدرس المساعد بقسم الميكانيكا بكلية التكنولوجيا والتعليم تحت عنوان " السلوك الميكانيكي لرقائق الألياف الزجاجية المركبة المقواه بالنانو " وذلك تحت اشراف الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود سالم احمد استاذ متفرغ بقسم الميكانيكا بجامعة سوهاج، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه استاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب الوادي .

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور عبد الناصر محمد عمران عميد المعهد العالي بالاقصر، والدكتور عبده كمال استاذ بكلية العلوم بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • ناقد رياضي: متفائل بالتشكيل الوزاري وأدعم استمرارية أشرف صبحي في وزارة الرياضة
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • "أبو قرقاص المركزي" تنجح بإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل بتوائم ثلاثة ذكور
  • الملتقى الأفرو آسيوى يعلن أولى مسابقاته الأدبية.. تفاصيل
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي