أطلق عليه الجمهور «أنتوني كوين الشرق، وشرير السينما»، لأدائه المتقن وموهبته الفريدة التي ميزته عن أبناء جيله، إنّه الفنان الراحل محمود المليجي الذي يوافق اليوم ذكرى ميلاده، إذ وُلِد في مثل هذا اليوم عام 1910، وهو صاحب أكبر عدد أفلام في السينما المصرية.

دور محمود المليجي في مسيرة فريد شوقي

في لقاء تلفزيوني نادر، قال الفنان الراحل فريد شوقي إنّ محمود المليجي كان يرشحه للأدوار التي لم يكن بحاجة إليها بسبب كثرة الأعمال المعروضة عليه، وكان له الفضل في بداياته الفنية، مشيدا بموهبة محمود المليجي، قائلا إنه صاحب مسيرة فنية طويلة، إذ إنّه النجم الوحيد الذي قدم 750 فيلما سينمائيا.

صداقة فريد شوقي  والمليجي

وقال فريد شوقي إنه كان يجمعه علاقة صداقة قوية بالفنان محمود المليجي، حيث اجتمعا في العديد من الأعمال بسبب الطلب المتزايد عليهما من المنتجين، حيث إنهما كانا من أشهر الثنائيات في السينما المصرية، مضيفًا أن محمود المليجي كان شخصًا طيبًا ومنطويًا وخجولاً بشكل كبير، بالرغم من أدوار الشر التي قدمها في كافة أعماله.

فيلم الأرض علامة في مسيرته

وذكر فريد شوقي أن محمود المليجي له علاماته التي لا مثيل لها في السينما المصرية، وهو فنان لا يعوض ولا يستطيع أحد منافسته، لافتا إلى أنه حاز على إشادة النقاد والصحف العالمية، بعد عرض فيلم الأرض، حيث كتبوا أن هناك ممثل مصري أثبت موهبته وقادر على الوقوف أمام أي ممثل عالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود المليجي فريد شوقي الفنان فريد شوقي محمود الملیجی فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

ملك أحمد زاهر تتألق في أحدث ظهور لها

خطفت الفنانة الشابة ملك زاهر ابنة الفنان احمد زاهر، انظار متابعيها، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

ونشرت ملك زاهر  صورة جديدة عبر حسابها على إنستجرام، وظهرت ملك في الصورة مرتدية فستان  باللون الأزرق، واعتمدت تسريحة شعر تتماشى من إطلالتها، مع مكياج ناعم أبرز جمال ملامحها٠


 

أحدث أعمال ملك احمد زاهر
 

ومن ناحية اخري، حققت ملك زاهر نجاحًا ملحوظًا في موسم دراما رمضان الماضي 2024 بمسلسل محارب، قدمت شخصية شريرة لأول مع حسن الرداد وأحمد زاهر، حيث لعبت دور الإنفلونسر راندا التي تسعى لفعل أي شئ من أجل المال، وتدور أحداثه في اطار اجتماعى تشويقى، حول الشاب عزيز الشاب القادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في  القاهرة، وتنغير حياته تمامًا بعد وفاة والده حيث يضطر للعمل لاعالة أسرته حتى يكتشف سرًا كبيرًا يغير مسار حياته.

 

أبطال مسلسل محارب
 

ويشارك في بطولة مسلسل محارب عدد كبير من الفنانين إذ تضم قائمة الأبطال كلًا من: حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصرى، ناهد السباعى،، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثى محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد.

مقالات مشابهة

  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • ملك أحمد زاهر تتألق في أحدث ظهور لها
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • تاليسكا يكشف كلمة السر في مسيرة رونالدو الأسطورية
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية
  • الليثيوم أم قطع العلاقات مع اسرائيل أم التقارب مع روسيا؟.. ما كلمة السر في الانقلاب البوليفي الفاشل؟