نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، الاختبار النهائي للدورة التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة للمتدربات، بوحدة التدريب المتنقلة بتل بنى عمران بمركز ديرمواس، في إطار المبادرة الرئاسية: "حياة كريمة" فى القرى الأكثر احتياجا، ومبادرة: "مهنتك مستقبلك" والتي أطلقتها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتدريب المهني لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلي والخارجي بقرى ونجوع المحافظات، لتأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري أو بدء مشروع صغير أو متوسط ، لتحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الدورات التدريبية التي يجري توفيرها لشباب المحافظة تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهني التي يتطلبها سوق العمل بالمحافظات من أجل التشغيل والحصول على فرص عمل لائقة، وتكثيف البرامج التدريبية المقدمة للشباب، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.
 

وأضافت أنه يمكن للشباب من الجنسين لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على تلك الدورات من خلال مراكز التدريب الثابتة أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج على شهادة معتمدة تؤهله للعمل في القطاع الخاص والاستثماري. 

 

1 2 3 4

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • جبران لوفد "العمل الدولية": حريصون على بيئة عمل لائقة وصحية
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية