تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذي الحديثة والبطحاء من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 117 ألف حبة كبتاجون، وأكثر من 6 آلاف جرام من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة في شاحنتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكن جمرك الحديثة من إحباط محاولة تهريب 117,210 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في أجزاء متفرقة في إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية تمكن جمرك البطحاء من إحباط محاولة تهريب 6,170جرام من مادة الشبو عُثر عليها مخبأة داخل طفاية حريق في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذي الحديثة والبطحاء تحبط محاولتي تهريب أكثر من 117 ألف حبة كبتاجون وأكثر من 6 آلاف جرام من مادة الشبو، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم 3 أشخاص
????| https://t.co/QFrNfEWeLX pic.twitter.com/sV2nbHquhn

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) December 22, 2023

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كبتاجون الشبو هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أهم الآخبار الزکاة والضریبة والجمارک حبة کبتاجون

إقرأ أيضاً:

نجاة زوجي من محاولتي اغتيال «معجزة حقيقية»

مقالات مشابهة غارة إسرائيلية تقتل 23 سورياً في بلدة يونين اللبنانية

‏43 ثانية مضت

طرح التصميم الجديد لتطبيق Xiaomi Mi Fitness للمستخدمين على مستوى العالم

‏6 دقائق مضت

أفضل كليات الأعمال… جامعة الملك فهد السعودية تتصدَّر «الريادة الفكرية» عربياً

‏9 دقائق مضت

حيث لا ينفع الندم… أكثر 5 أشياء يتحسّر عليها مَن على فراش الموت

‏12 دقيقة مضت

نظارات ميتا راي-بان يمكنها أن تتحدث وتترجم إلى عدّة لغات بعد آخر تحديث!

‏14 دقيقة مضت

اسعار الذهب اليوم عيار 21 في الاردن الخميس 26 سبتمبر 2024

‏17 دقيقة مضت


وصفت ميلانيا ترمب نجاة زوجها، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترمب من محاولتَي اغتيال بأنها «معجزة حقيقية».

في إشارة إلى محاولة اغتيال ترمب الأولى، التي عُرضت على الهواء مباشرة خلال وجوده في تجمع انتخابي في منتصف يوليو (تموز) في بتلر بولاية بنسلفانيا، قالت ميلانيا لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية: «لم أشاهد المحاولة على الهواء مباشرة، ولكن ربما بعد 3 دقائق أو بضع دقائق. ولكن عندما شاهدتها، لم يكن أحد يعرف ما حدث لزوجي. لقد رأيناه ساقطاً على الأرض ولم أعرف ما أصابه حقاً».

وخلال هذه المحاولة، أطلق مواطن يدعى توماس ماثيو كروكس طلقات نارية عدة من سطح مبنى يبعد نحو 130 ياردة (118 متراً) عن ترمب، وأصابت إحدى الرصاصات أذن ترمب اليمنى.

وقُتل أحد الحاضرين في الحادث، وأُصيب آخران من الجمهور بجروح خطيرة، بينما تم إطلاق النار على كروكس وقتله.

وقالت ميلانيا إنها كانت في مدينة نيويورك خلال محاولة الاغتيال الثانية، التي وقعت هذا الشهر، بينما كان ترمب يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وأضافت: «لقد شاهدت ذلك على شاشة التلفزيون، وبمجرد أن رأيته، اتصلت به، وكان بخير لأن رد فعل جهاز الخدمة السرية كان رائعاً».

وتابعت: «الفريق الذين كان معه كان رائعاً. وأعتقد بأن نجاته من كلا الحادثين معجزة حقيقية».

وفي الواقعة الثانية، تم رصد المتهم راين ويسلي روث من قبل عناصر من جهاز الخدمة السرية الأميركية مختبئاً وسط الشجيرات بمحيط نادي الغولف الخاص بترمب، وبحوزته بندقية هجومية من طراز «إيه كيه – 47»، وأطلق عناصر الخدمة السرية النار عليه ليفرّ في سيارة سوداء، قبل أن يتم القبض عليه.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 200كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • الإطـاحـة بـ 6 مقيمين لترويجهم الشبو في جدة
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 10 كيلوجرامات من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط محاولة تهريب مخدر الآيس بجمارك الطرود البريدية في مطار القاهرة
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • نجاة زوجي من محاولتي اغتيال «معجزة حقيقية»