قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن هيئة البريد المصري واحدة من أعرق هيئات البريد في العالم وأن لها تاريخ ممتد من العمل المشهود له بالكفاءة والاقتدار.

 

وزيرة الهجرة تستقبل رئيس البريد المصري لبحث استفادة المصريين بالخارج من الخدمات البريدية


وأضاف العبيدي أنه في ظل الثورة الحالية في وسائل النقل وفي ظل الحاجة الكبيرة للإنسان المعاصر في الحصول على خدمات سريعة وتوقيتات دقيقة كانت هيئة البريد المصرية عند حسن الظن بها فاستخدمت آليات حديثة وتطورت من نفسها بشكل نافست به نظيراتها في العالم.


وأشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتعاون المزمع بين كل من وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وهيئة البريد المصري والذي من شأنه أن ييسر على المصريين المقيمين بالخارج الحصول على الخدمات البريدية بشكل مناسب وفي توقيتات دقيقة خاصة في ظل هذا التسارع المحموم الذي يشهده عالم اليوم في كافة المجالات.

 
وأكد العبيدي أن ما رشح من اجتماع السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والسيد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، والذي جاء في إطار تضافر الجهود الحكومية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، من محاولات جادة للتيسير على المصريين في الخارج للحصول على خدمات متقنة، خاصة في التحويلات المالية، هذا الذي نزعم أن سيكون له أكبر الأثر في زيادة تحويلات المصريين بالخارج خاصة لو تم الأمر

كما أعلن عنه مجلس إدارة البريد المصري بالحصول على الأموال التي يتم تحويلها في نفس اللحظة، ونحن ننتظر الكشف عن آليات التحويل خاصة للمقيمين في الدول غير العربية، بالإضافة لمعرفة رسوم الخدمة.


وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يصب ما أعلن عنه كل من السفيرة سها جندي والدكتور شريف فاروق، في صالح تصدير المنتجات المصرية خاصة المنسوجات اليدوية التي تم الإعلان عن النية في تيسير نقلها للدول الخارجية عبر هيئة البريد المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة البريد وزارة الهجرة هيئة البريد المصري سها جندي هیئة البرید المصری المصریین بالخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لاستعراض المستجدات بشأن مختلف ملفات عمل وزارة الهجرة، بما فيها مكافحة الهجرة غير الشرعية، وملف التدريب من أجل التوظيف وتوفير مزايا وخدمات للمصريين بالخارج.

وخلال اللقاء، استعرضت السفيرة سها جندي، خلال اللقاء، نتائج أعمال واجتماعات اللجنة العليا للهجرة، برئاسة وزارة الهجرة بحضور 27 من ممثلي 15 وزارة ومؤسسة معنية، وهي اللجنة المسئولة عن إنشاء مراكز الهجرة لتأهيل العمالة المدربة لسوق العمل في الداخل والخارج، وتم الاتفاق خلالها على وضع خطط واضحة لدعم جهود التدريب من أجل التوظيف، لمناقشتها ودراسة سبل الاستفادة منها، مؤكدة أهمية التوافق بين مختلف الجهات على وضع إطار تنفيذي لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل بإتاحة برنامج تدريبي متميز ومكثف، واستهداف المحافظات الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية وتوفير مراكز التدريب والتأهيل.

 

مؤتمر المصريين في الخارج

 

كما استعرضت وزيرة الهجرة آخر الترتيبات الجارية لإطلاق النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين في الخارج" المقرر انعقاده على مدار يومين وهما 4 و5 أغسطس المقبل، موضحة أن المؤتمر من المقرر أن يشهد حدثين مهمين، وهما إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يتضمن كافة الخدمات والمحفزات المختلفة المقدمة لهم، وكذلك إطلاق صندوق "حماية وتأمين المصريين بالخارج" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي سيكون تكافليا واستثماريا لأعضائه ويوفر مظلة حماية اجتماعية وتأمينية للمصريين بالخارج.

وتناولت السفيرة سها جندي كذلك جهود وزارة الهجرة مؤخرا بصدد أزمة الوفيات والمفقودين من الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة، مشيرة إلى أنه تم بذل جهود كبيرة لمتابعة كافة الحالات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة والسلطات السعودية.

وفيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية وملف التدريب من أجل التوظيف، أكدت السفيرة سها جندي، خلال اللقاء، حرص وزارة الهجرة علي التعاون مع كافة الشركاء الدوليين في الخارج ومختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية في الداخل لتوفير التدريب اللازم في مختلف المجالات، مستعرضة التعاون مع الجانب الألماني في إطار المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الادماج وفرص التدريب التأهيل.

كما قدمت ملفاً يتضمن إنجازات وجهود وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على مدار عامين، وكذلك تقديم بعض المقترحات الجديدة لتطوير استراتيجية الوزارة خلال الفترة القادمة، ومزيد من الأفكار المبتكرة الخاصة بتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج حول العالم وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن المقترحات الخاصة بتعزيز جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية، ووضع آلية متكاملة للهجرة النظامية.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم