موقع 24:
2024-07-01@17:11:03 GMT

مهرجان الشيخ زايد يستقبل العام الجديد بفعاليات مبهرة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

مهرجان الشيخ زايد يستقبل العام الجديد بفعاليات مبهرة

كشفت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023-2024، المقام حالياً بمنطقة الوثبة في أبوظبي، عن برنامج وقائمة الفعاليات والأنشطة الجديدة والعروض الفلكلورية والفنية العالمية المبهرة، للاحتفال برأس السنة الميلادية، واستقبال العام الجديد 2024.

وسيتم استقطاب ملايين الزوار من المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم، ليشهدوا الأجواء الثقافية والترفيهية العالمية، ومن بينها أكبر وأضخم عرض للألعاب النارية وعروض الدرون لأكثر من 60 دقيقة، والذي سيحطم 4 أرقام في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، بالإضافة إلى استخدام أكثر من 5000  طائرة درون في سماء الوثبة لأول مرة بالمنطقة، إلى جانب عرض  الليزر الضخم والذي يستخدم لأول مرة، وعروض نافورة الإمارات والأضواء وغيرها الكثير من العروض والفعاليات الترفيهية من مختلف أرجاء العالم.


وتتضمن الفعاليات أضخم عرض للألعاب النارية ويستمر لأكثر من 60 دقيقة متواصلة، ليحطم 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، لتمنح زوار المهرجان تجربة حماسية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد 2024.
ولأول مرة بالمنطقة سيتمكن زوار المهرجان من مشاهدة أكثر من 5000 طائرة درون في سماء الوثبة وهي ترسم لوحات فنية وتقدم عروض مبهرة للاحتفال بالعام الجديد، تعمل على تحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كما سيحظى الزوار أيضاً بالاستمتاع بأضخم عرض لليزر، والذي يستخدم لأول مرة في المنطقة أيضاً، بالإضافة العروض المميزة لنافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى الفنية الرائعة، والتي ستلهم الزوار من كافة الفئات العمرية لاستقبال العام الجديد.
كما سيتم إطلاق أكثر من 100 ألف بالون طائر في سماء المهرجان لترسم ملامح البهجة والسعادة على أوجه الزائرين بألوانها المتعددة والمتميزة، بالإضافة إلى عروض (الدي جي) وعروض عزف الآلات الموسيقية عبر الليزر التي ستمنح الزوار عيش أجواء ترفيهية عالمية لا تنسى للاحتفال بالعام الجديد بصحبة الأهل والأصدقاء.
وقد خصصت شاشات عرض رئيسية خارج ساحة المهرجان لبث الفعاليات والأنشطة والعروض الخاصة بالاحتفال بالعام الجديد، في ظل الإقبال الكبير والمتوقع من زوار المهرجان للاحتفال بليلة رأس السنة وسط التجمع من كافة فئات وشرائح المجتمع.
كما تنظم القرية التراثية بساحة المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بالعام الجديد منها الرزفة والعيالة، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المميزة الأخرى للأطفال والتي تتنوع ما بين مسرحيات ومسابقات تقام على مسرح الأطفال إلى جانب الألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي وغير ذلك من الأنشطة الأخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الفعالیات والأنشطة بالعام الجدید العام الجدید

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصص مهرجان العالم علمين المقرر انطلاق فعالياته في الفترة من 11 يوليو إلى 30 أغسطس بمدينة العلمين الجديدة، 60٪ من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين. 
ويعقد بعد قليل مؤتمر صحفي يكشف خلاله تفاصيل المهرجان بمنطقة نورث سكوير، بحضور قيادات الشركة المتحدة، ويشهد المهرجان هذا العام الكثير من المفاجآت والنجوم. 
الجدير بالذكر أن شهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة واليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446
  • مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية
  • بأكثر من 20 فعالية.. مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة