بوابة الوفد:
2024-06-27@13:56:22 GMT

ندوة وأمسية فلكية في مكتبة مصر الجديدة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تستعد مكتبة مصر الجديدة، في الخامسة مساء اليوم، الجمعة، لتنظيم ندوة تتناول مراحل تطور علم الفلك الأساسية، كما تستعرض تاريخ هذا العلم بقواعده الأساسية التي يرتكزعليها علم الفلك الحديث، والاكتشافات المتوالية التي شهدها علم الفلك في تاريخه الطويل، إضافة إلى أبرز العلماء الذين طوروا دراسة الأجرام السماوية وأحدثوا انقلابات عظيمة في رصد السماء وتحديد بنياتها وقوانينها.

ومن المقرر أن يعقب الندوة التى يقدمها فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك، أمسية فلكية بمقر المكتبة لرصد القمر وأهم الكواكب في مجموعتنا الشمسية.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن الأمسية تتضمن العديد من الأنشطة مثل رصد سطح القمر باستخدام تليسكوباتها الخاصة لمشاهدة الفوهات النيزكية وتصويرها بكاميرا الموبايل من خلال عدسة التلسكوب، وكذلك كوكب المشرى أكبر كواكب المجموعة الشمسية مع أقماره الجاليلية وبالعين المجردة سيتم التعرف على بعض المجموعات النجمية التي يمكن رؤيتها من داخل المدينة مع الإشارة من خلال الشرح والتقديم إلى كيفية تحديد الاتجاهات بالنجوم، وهو يطرح الفكرة العامة لما قام البشر على مر السنين فى العصور القديمة، بالإضافة لمناقشة عامة لاستفسارات الحضور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة العلماء جمعية مصر الجديدة الدكتور نبيل حلمي المجموعة الشمسية

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان

كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن فتح أبواب المكتبة أمام الطلبة لاستذكار دروس الثانوية العامة، أمر طبيعي ودور من أدوار المكتبة.

وقال زايد في تصريحات خاصة لمصراوي: لقد استقبلت المكتبة الأربعاء نحو ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة، خاصة أنها مجهزة بتكييفات كبيرة وخدمات إنترنت وغيرها من الخدمات.

وأضاف زايد: من أهم أدوار المكتبة خدمة المجتمع المحيط بها، وفي هذا المناخ كان من الطبيعي أن تقوم المكتبة بفتح أبوابها أمام الطلبة، بحيث تتفاعل مع الأحداث الجارية حولها، من باب المساهمة في التخفيف عن المجتمع.

وتوافد العشرات من طلاب الثانوية العامة، مساء الأربعاء، على مبنى مكتبة الاسكندرية، لمذاكرة دروسهم خلال فترة تخفيف أحمال الكهرباء، لتنضم المكتبة إلى قافلة المبادرات المجتمعية لمساعدة الطلاب واستقبالهم خلال فترات انقطاع الكهرباء.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمكتبة الإسكندرية، فتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • «تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك» ندوة في مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك