ذكرت صحيفة "موندو" أن كلفة عشاء عيد الميلاد هذه السنة ستكون قياسية للإسبان، في مؤشر على أن التضخم يأكل دخل المواطنين في إسبانيا.

وكتبت الصحيفة موجهة حديثها للرعايا الإسبان: "استعدوا لهضم أغلى عشاء عيد ميلاد في تاريخ البلاد، فإذا ارتفع سعر العشاء في العام 2022 بنسبة 12.4% فإن الرقم في هذا العام سيحطم جميع الأرقام القياسية".

وقامت صحيفة "موندو" باستطلاع أسعار مجموعة من المواد الغذائية النموذجية لعشاء عيد الميلاد مثل لحم الضأن والمأكولات البحرية والنبيذ والمشروبات الغازية.

إقرأ المزيد برلماني أوروبي: العقوبات تضر بالاتحاد الأوروبي أكثر مما تصيب روسيا

وأشارت إلى أن أغلى المنتجات هي سمك السلمون المدخن الذي ارتفع سعره بنسبة 18.2% خلال العام، وكتف الضأن الذي أصبح أكثر تكلفة بنسبة 15%.

كما ارتفعت أسعار البطاطس (بطابا) بشكل ملحوظ بنسبة 14.5%، والجبن بنسبة 12.4%، أما سعر النبيذ فقد صعد بنسبة 7%.

وتعاني العديد من دول العالم، وخاصة الأوروبية، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وقالت وسائل إعلام إن إسبانيا لا تزال تعاني من ارتفاع أسعار مجموعة المواد الغذائية وعلى رأسها الأرز والبقوليات واللحوم، وذلك على الرغم من تراجع معدل التضخم في الشهر الماضي إلى 3.2%.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التضخم عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان

أقلعت صباح اليوم الثلاثاء الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 10 أطنان مواد غذائية متنوعة بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية لإغاثة النازحين في السودان اثر الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة هناك.

وقال المدير العام للجمعية حمد العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن المواد الغذائية تتنوع ما بين الأرز والزيت والتمور وغيرها من مساعدات ضرورية وعاجلة لسد حاجة الأسر النازحة في السودان.

وأوضح العون أنه مع تردي الأوضاع في هذا البلد الشقيق ازداد الطلب على شتى المواد الأساسية مؤكدا استمرار الجمعية في تقديم الدعم الكامل للأشقاء هناك والحرص على إيصال المساعدات من مواد غذائية وايوائية ودوائية متنوعة لهم بالتعاون مع جهات رسمية في السودان.

وأعرب عن التقدير والاعتزاز بالتوجيهات السامية لإطلاق الجسر الجوي وتعاون الجهات الرسمية وأهل الخير من المتبرعين في الكويت على سرعة تسيير الطائرات والاستجابة الفورية لنداءات الإغاثة المستمرة في السودان داعيا إلى مواصلة العطاء الإنساني من “بلد الانسانية” حتى تنجلي الغمة عن الأشقاء السودانيين.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم زيادة ميزانية الدفاع بنسبة 25% إلى أعلى مستوى لها في التاريخ
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • الضأن بـ 350 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • شذرات من مسيرة حياته “من الميلاد إلى الشهادة”.. سيدُ المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين