استعرضت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، عددا من الصور لتقدم أعمال التشطيبات الخاصة بمحطة رقم 22 بمونوريل شرق النيل، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، الذي تنفذه وزارة النقل لخدمة المدن الجديدة.

يتكون قطار المونوريل من 4 عربات، وفكرته أن يسير على قضيب واحد مُصمم فوق كباري معقلة، بحسب المهندس خالد مصطفى من شركة «ألستوم» المنفذة للمشروع، لـ«الوطن»، موضحا أن القطار يسير على «إطارات مثل السيارات»، ويراعي الكثافة السكانية، وسيجري تزويد القطار بعربات جديدة ليكون الإجمالي 6 و8 عربات بعد الإقبال المتزايد على المشروع من قبل الركاب.

يمتد خط مونوريل شرق النيل بطول 56.5 كيلومتر، و22 محطة، لربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة شرقًا، وتوفير وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب، ويشتمل المشروع على 22 محطة لخدمة مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

م

يمتد المونوريل من محطة الاستاد بمدينة نصر ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 56.5 كيلومتر، إذ يمتد في قلب القاهرة الجديدة، ويخدم خط مونوريل شرق النيل مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، فهو بمثابة «شريان الحياة» للمدن العمرانية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المونوريل وزارة النقل مونوريل شرق النيل العاصمة الإدارية شرق النیل

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور هيئة النيابة الإدارية ويكرم رئيسها

استقبل المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء، المستشار عمر مروان وزير العدل، وذلك بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك في حضور كل من المستشار الدكتور محمد أبو ضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال، مدير إدارة النيابات.

وقدم مروان، التهنئة للمستشار حافظ عباس، بمناسبة قرب اكتمال عطائه ووجه له الشكر على الجهود الملموسة والطفرة التي حققها خلال فترة توليه رئاسة النيابة الإدارية، ومن جانبه وجه المستشار حافظ عباس، كل الشكر والتقدير للمستشار عمر مروان - وزير العدل، على زيارته الكريمة ودعمه المستمر والمتواصل للنيابة الإدارية في كافة المجالات، والذي كان له بالغ الأثر في تحقيق العدالة الناجزة من خلال نسبة إنجاز غير مسبوقة للقضايا المتداولة بالتحقيقات بلغت99.7% عن العام القضائي 2023، كما تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

وفي ذات السياق، تفقدا وحدة مرور أعضاء الجهات والهيئات القضائية، ومكتب الشهر العقاري، تمهيداً لافتتاحهما نهاية الأسبوع الجاري بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • تحريات أمن الجيزة تكشف ملابسات مصرع طفل فى الصف
  • شاهد.. مي سليم تتألق في أحدث ظهور لها
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • «الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح
  • الغيطي يتابع أعمال الكهرباء والطرق بمنطقة "النرجس الجديدة"
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • وزير العدل يزور هيئة النيابة الإدارية ويكرم رئيسها
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في غرق شاب بنهر النيل في البدرشين