استهدفت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الجمعة، هدفا في مستوطنة "إيلات" في الأراضي الفلسطينية نصرة لقطاع غزة الذي تعرض لعدوان وحشي متواصل منذ أكثر من شهرين.  

وقالت "المقاومة العراقية" في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزّة، وردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا في أم الرشراش (ايلات) المحتلة، بالأسلحة المناسبة ".



ولم تستهدف المقاومة في العراق، المدعومة من قبل إيران، أي قواعد أمريكية في العراق أو سوريا، منذ قرابة أسبوع، وذلك بالتزامن مع الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد.


وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قد أعلنت ليل السبت /الأحد (17 كانون الأول 2023)، استهداف قاعدتين أمريكيتين في العمق السوري بحسب قولها بالطائرات المسيّرة.

وذكر بيان لها ، أن "مقاتليها استهدفوا بالطائرات المسيّرة، قاعدتين للاحتلال الأميركي في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري، وحقّقوا إصابات مباشرة".

يأتي تصعيد العمليات التي تشنها "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية والرد على هجمات أميركية استهدفت مواقع تابعة لهم، بعد تبنيها للمقاومة إثر العدوان الإسرائيلي على غزة.


في 9 كانون الأول /ديسمبر الجاري، أعلنت "المقاومة" استهداف القوات الأميركية في العراق وسوريا بـ 11 عملية خلال ليلة واحدة، وهي أكبر حصيلة للاستهدافات، التي تضمنت استهداف السفارة الأميركية ببغداد في الثامن من الشهر ذاته، في عملية أولى من نوعها منذ بدء العمليات، لتؤجج مواقفة عراقية وأميركية حادة.

وبحسب البنتاغون، تم استهداف القوات الأميركية والتحالف الدولي في العراق وسوريا 97 مرة على الأقل، منذ 17 تشرين الثاني الماضي. بالمقابل، ردت الولايات المتحدة بضرب مواقع الفصائل المتهمة في العراق وسوريا، ما أسفر عن استشهاد 15 مقاتلا من الفصائل.


 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة العراق الاحتلال ايلات العراق الاحتلال المقاومة ايلات أم الرشراش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

مجدداً.. إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية الإسلامية وسقوط شهداء

أفادت معلومات "لبنان24"، اليوم الجمعة، عن استشهاد مسعفين 2 من الهيئة الصحية الإسلامية، وذلك بعد استهداف سيارة تابعة للهيئة في بلدة تبنين - جنوب لبنان.   ويواصل العدو الإسرائيلي استهداف مسعفي الهيئة المذكورة في عدد من المناطق اللبنانية، فيما الاعتداء الأبرز كان فجر الخميس في منطقة الباشورة - بيروت حيث استشهد 7 عناصر من الهيئة هناك.    

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • مجدداً.. إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية الإسلامية وسقوط شهداء
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • القوات المسلحة تعلن استهداف يافا المحتلة “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • المقاومة الإسلامية تحقّق إصابة مباشرة في تجمّع لقوات العدو في موقع حانيتا
  • عاجل.. استهداف القاعدة الأميركية في الشدادي السورية برشقة صاروخية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل