أعدمت السعودية، شخصين بنغلاديشيين بسبب قيامهما بقتل هندي تحت تأثير المخدرات.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام "القتل حدا" بحق وافدين ارتكبا جريمة قتل كاشفة نظرا لوجود خلافات مالية مع المجني عليه، وهو من الجنسية الهندية.

وأوضحت الوزارة تفاصيل الحكم والحدث، قائلة: "أقدم كل مد سيرازول مدجلاال بيفاري ومفضل موجون علي ـ بنجلاديشيي الجنسية ـ على قتل محمد ارزوخان ـ هندي الجنسية ـ وذلك باستدراجهما له في السيارة إلى أرض فضاء والاعتداء عليه بخنقه بقطعة قماش من الخلف في غفلته، ورش مبيد حشري بداخل فمه، مما أدى إلى وفاته، واخفائهما الجثة بدفنها، وذلك بسبب خلافات مالية، وتعاطيهما أقراص الإمفيتامين المحظورة".




وأضافت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة".

وذكرت أنه "صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، ولأن ما أقدما عليه كان على وجه يأمن معه المجني عليه من غائلتهما؛ فقد تم الحكم عليهما بالقتل حداً لقتلهما المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".



وأكدت الوزارة أنه تن تنفيذ الحكم بـ"القتل حدا بالجانيين مد سيرازول مدجلاال بيفاري ومفضل موجون علي، يوم الخميس 8 / 6 / 1445هـ الموافق 21 / 12 / 2023م بمنطقة جازان".

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أكدت أن السلطات في السعودية أعدمت 100 شخص على الأقل حتى سبتمبر الماضي، وسط تكتم حكومي عن العديد الحقيقي.

وتعد المنظمة، السعودية هي إحدى أكثر الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام في العالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية السعودية الاعدام بنغلاديش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. منح الجنسية لعلماء وباحثين وأصحاب تخصصات نادرة

 ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن موافقة ملكية صدرت بمنح جنسية البلاد لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة.

وجاءت الموافقة "تماشيًا مع رؤية 2030، الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين"، وفقا للوكالة.

وأشارت واس إلى أن ذلك يأتي "امتدادًا لاهتمام المملكة باستقطاب أبرز الكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة، ممن تشكل مجالاتهم إضافة نوعية لجهود التنمية الاقتصادية والصحية والثقافية والرياضية والابتكار".

الجنسية السعودية.. ما هي الآلية للحصول عليها؟ فتح إعلان الإعلامي المصري الشهير، عمرو أديب، حصوله على الجنسية السعودية الباب أمام تساؤلات بشأن الآلية المتبعة في هذا الشأن، لا سيما وأن المملكة تسعى لجذب الكفاءات في إطار رؤية 2030.

يشار إلى أن السعودية كانت قد منحت الجنسية لعدد من "المتميزين" في تلك المجالات عام 2021.

وحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن من بين الحاصلين على الجنسية السعودية لهذا العام، الأميركي محمود خان، وهو الرئيس التنفيذي لمؤسسة "هيفولوشن" الخيرية، التي تُعد أول منظمة غير ربحية تمول الأبحاث من خلال المنح، وتوفر استثمارات في مجال التقنية الحيوية لتحفيز العلوم الصحية.

كما حصلت الأميركية من أصل سنغافوري، جاكي يي رو ينغ، وهي عالمة متخصصة في تقنية النانو، على الجنسية السعودية.

ومن العرب، حازت العالمة اللبنانية نيفين خشاب، على الجنسية السعودية، لكفاءتها العلمية المتقدمة وإسهاماتها في الهندسة الحيوية والمركبات النانوية. 

كما حاز على الجنسية السعودية، الفرنسي نور الدين غفور، وهو حاصل على الدكتوراه في تقنيات فصل الأغشية، ومتخصص في تقنيات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • السعودية.. منح الجنسية لعلماء وباحثين وأصحاب تخصصات نادرة
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • ضبط شخصين سرقا سيارة ربع نقل في بني سويف
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام