أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره عن حالة الطقس ، اليوم الجمعة، بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وحذرت الأرصاد السعودية من رياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض تبدأ الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساء اليوم الجمعة، على الدوادمي والرين والقويعية وعفيف والزلفى والغاط والمجمعة وثادق وشقراء ومرات.

وتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ساعة.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة على أجزاء من المنطقة الشرقية تبدأ الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساء اليوم الجمعة، على الخفجي وحفر الباطن وقريا العليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمطار رعدية الوطني للأرصاد المنطقة الشرقية جريان السيول حالة الطقس اليوم رياح نشطة مثيرة للأتربة سقوط أمطار رعدية سقوط امطار رياح نشطة رياح شديدة على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتشمل محافظات الدوادمي والرين والقويعية وعفيف بمنطقة الرياض، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثالثة مساءً.طقس الرياض الثلاثاءوتتضمن تأثيراتها المصاحبة رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (3- 5) كيلومترات.
أخبار متعلقة بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقةطقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاكما تشمل الحالة محافظات: الأفلاج والسليل ووادي الدواسر تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً، وتشمل تأثيراتها المصاحبة رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (1 - 3) كيلومترات.طقس المناطق السعوديةأيضا تشمل الحالة الجوية الحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم يصاحبها رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( 1 - 3 ) كيلومترات، تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وتنتهي الساعة التاسعة مساءً.
وتشير التوقعات إلى تأثر العاصمة الرياض ومحافظات، الدرعية وثادق وحريملاء ورماح وضرما مرات، بأتربة مثارة يصاحبها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( 3 - 5 ) كيلومترات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء