صدى البلد:
2024-07-03@21:01:36 GMT

بدأت نوة الفيضة.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة صباح اليوم الجمعة على مختلف أنحاء المحافظة، وذلك مع بدء فصل الشتاء رسميا أمس الخميس.

وتشهد الإسكندرية حالة من التغيرات والتقلبات الجوية خلال النصف الثاني من ديسمبر، بسبب "نوة الفيضة الصغرى"، والتي يفيض فيها البحر، وتستمر لمدة 5 أيام، يصاحبها رياح شمالية غربية ممطرة، وارتفاع في الأمواج.

صرف الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط أمطار بالمدينة

 وتتميز نوة الفيضة الصغرى بوجود سحب ثقيلة وكثيفة، وتكون الأمطار فيها متوسطة الشدة التى تخف أحيانا بنسبة حدوث (50-60% تقريبا) على فترات متقطعة.

وقد أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من باكر الجمعة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع غدا الجمعة أن تشهد محافظة الإسكندرية نشاطا للرياح الجنوبية الغربية تصل سرعتها إلى 42 كم/س تكون مثيرة للرمال والأتربة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2-3) متر، واعتبارا من فترة الظهير تسقط  أمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

 وعليه ترفع درجات الاستعداد و تنتشر السيارات و البدلات وتستمر أعمال التطهير للشنايش و المطابق و يتم وقف الإجازات وبدل الراحات و يتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم علي مدار الساعة.

وأكد علي تمركز ١٨٦ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، وعلي استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

 وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التقلبات الجوية الخط الساخن الصرف الصحى اللواء محمود نافع المناطق الساخنة أمطار متفاوتة الشدة أمطار متفاوتة بدء فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابطين وإصابة 10 آخرين في حدث أمني بنتساريم وسط القطاع

غزة - صفا

أعلنت مصادر عبرية، يوم الثلاثاء، عن مقتل ضابطين، في حدث أمني بممر نتساريم الليلة الماضية.

وأوضحت المصادر وفقا لترجمة وكالة "صفا"، أن ضابطين قتلا وأصيب 10  آخرون بينهم خمسة حالتهم خطيرة، في حدث أمني بممر نتساريم ليلة أمس.

وأعلن جيش الاحتلال عن حصيلة جديدة للقتلى والمصابين في صفوفه خلال الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر إحصاء لجيش الاحتلال، فقد أصيب 4021 عسكريا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، بينهم 598 إصابة خطيرة، و1016 متوسطة، و2407 إصابة خفيفة.

وأشار جيش الاحتلال، بحسب الموقع الرسمي، إلى أنه منذ بداية التوغل العسكري في قطاع غزة أصيب 2032 عسكريا، بينهم 389 إصابة خطيرة، و627 متوسطة، 1016 خفيفة.

مقالات مشابهة

  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش
  • صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين
  • مقتل ضابطين وإصابة 10 آخرين في حدث أمني بنتساريم وسط القطاع
  • عاصفة رملية تضرب سان بطرسبورغ
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • الآن بدأت نغمة جديدة .. (لو انتقدت القيادة لف كدمولك)
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة