بوابة الوفد:
2024-07-26@01:52:04 GMT

الطقس الآن.. سحب منخفضة وأمطارعلى هذه المحافظات

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

الطقس الآن.. أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، الإسكندرية، كفر الشيخ ، حيث يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 22 ديسمبر بالفيوم

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم، الجمعة والذي يوافق أول أيام فصل الشتاء، تشهد استمرار تأثر البلاد بالغطاء السحابي على المناطق الشمالية تحديدا، حيث تعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

نشاط الرياح المثيرة للرمال

وقالت هيئة الأرصاد، إن الظاهرة الجوية المؤثرة خلال ساعات النهار في الطقس اليوم، هى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحم، حيث تؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار متوسطة على  متاطق من السواحل

وأشارت هيئة الأرصاد، أن الفرصة مهيأة خلال الطقس اليوم، لسقوط أمطار متوسطة على  متاطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تكون خفيفة على مناطق من أقصى جنوب سلال جبال البحر الأحمر. 

وحركة البحرين، يكون المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح ما بين متران إلى ثلاثة أمتار، أما البحر الأحمر يكون معتدل وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران ونصف المتر.

فيما ناشدت هيئة الأرصاد، المواطنين من مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، بضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل خلال الطقس اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس الان الأقمار الصناعية السحب المنخفضة سقوط أمطار متوسطة الشدة سقوط أمطار هيئة الارصاد الجوية الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024، محذرة من موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم وسيشهد اليوم ارتفاع شديد في ارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، كل ما يخص حالة الطقس، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــا.

حالة الطقس اليوم الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، أن يسود اليوم الخميس 25 يوليو 2024، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الآن

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الطقس في فترات الليل يكون مائل للحرارة، رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيد من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يتراوح متوسط نسبة الرطوبة في المحافظات العظمى 80%- 95%، والصغرى 30% - 55%، مشيراً إلي وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

حالة الطقسأمطار خفيفة

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مضيفة بنشاط حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة

حالة الطقسدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 25 يوليو 2024

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 32، والمحسوسة 35 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 41، والمحسوسة 44 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 44، والمحسوسة 45 درجة.

حالة الطقسنصائح للتعامل مع موجة الحر الشديدة

مع استمرار موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد، توجه هيئة الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح المهمة للمواطنين للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

-شرب كميات كافية من الماء

-تجنب التعرض المباشر للشمس

-ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة

-استخدام واقي الشمس

-تجنب النشاطات البدنية الشاقة

-البقاء في الأماكن المكيفة

-تناول وجبات خفيفة وصحية

-استخدام وسائل التبريد المنزلية

اقرأ أيضاًشديد الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 25 يوليو

سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 25-7-2024 في محافظة قنا
  • طقس الإسكندرية الخميس 25 يوليو 2024.. درجات حرارة مرتفعة على مدار اليوم
  • «الأرصاد»: الطقس معتدل على المناطق الشمالية
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • حالة الطقس الآن.. أمطار رعدية تضرب المحافظات وسط درجات حرارة مرتفعة
  • خبير أرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على مناطق واسعة من اليمن
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة قنا
  • الجو نار.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة قنا