#سواليف

عاد الجزائري #يوسف_عطال إلى #الجزائر بعد مثوله أمام #محكمة جنايات #مدينة_نيس الاثنين الماضي، بسبب تداعيات منشور على وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية الحرب الإسرائيلية على #غزة.

ومثل اللاعب البالغ 27 عاما والذي انضم إلى نيس في 2018، أمام القضاء الفرنسي بتهمة “التحريض على الكراهية”.

وأسفرت جلسة المحاكمة عن المطالبة بسجنه 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه بمبلغ 45 ألف يورو، مع إلزامه بوضع قرار المحكمة لمدة شهر عبر حسابه الشخصي في “إنستغرام”.

مقالات ذات صلة النشامى 11 عربيا و 87 عالميا في تصنيف الفيفا 2023/12/21

وقرر نيس إيقاف اللاعب الجزائري لأجل غير مسمى بينما عاقبته رابطة الدوري الفرنسي بالإيقاف لسبع مباريات في أعقاب المنشور الذي حذفه المدافع لاحقا، والذي كان عبارة عن مقطع فيديو لإمام فلسطيني يدعو فيه إلى “يوم أسود على اليهود”، في إطار تضامنه مع قطاع غزة.

وعاد عطال إلى الجزائر لقضاء عطلة قصيرة قبل الدخول في معسكر منتخب الجزائر، يوم 26 ديسمبر بمركز سيدي موسى بالقرب من العاصمة الجزائر من أجل التحضير لكأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار (ساحل العاج).

وقال عطال الخميس لدى وصوله إلى الجزائر :”وصلتني العديد من رسائل التضامن من طرف الشعب الجزائري في قضيتي مؤخرا وأشكر الجميع على مساندتهم ووقفهم معي وإن شاء الله فيها خير والله معي”.

وأبلغ الصحفيين في مطار هواري بومدين الدولي: “لست قلقا لأنني لم أقم بشيء فظيع، كنت فقط أريد التضامن مع الشعب الفلسطيني وإن شاء الله القضية تحل”.

وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة التي تقام بين 13 يناير و11 فبراير، في 15 من الشهر المقبل أمام أنغولا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا بوركينا فاسو وموريتانيا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف يوسف عطال الجزائر محكمة مدينة نيس غزة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري

خسر المنتخب السوداني للشباب تجربته التحضيرية الأولى خلال معسكره التحضيري بالعاصمة الجزائرية بهدف أمام نظيره الجزائري في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الإثنين الأول من يوليو 2024م بملعب سيدي موسى بعد مباراة رفيعة المستوى من الجانبين تبادلا فيها الندية والسيطرة.خاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت محمد عبد الله (ابو طاقية) (في المرمى) وإبراهيم هاشم وأكرم فيصل وعلام محمد وأواب عنتر في (الدفاع) ومنذر عبده وعمار الماحي ومحمد عبد المتعال ووهيب شندي (في الوسط) وموسى حسين (كانتي) والعثيمين شمس الدين (في المقدمة الهجومية).ووصف الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب السوداني التجربة بالمفيدة وقال “واجهنا منتخب محترم جاهز فنيا وبدنيا وبدأ إعداده مبكرا ” مشيرا إلى أن مستوى شباب صقور الجديان في تصاعد مستمر مؤكدا بأن المباريات الودية ستفيد المنتخب وتكمل جاهزيته البدنية والفنية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يخرج عن صمته بعد تصريحات صادمة للوفد الحكومي والحوثي بشأن مصير قحطان
  • عاجل - مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزيرة التضامن.. أسماء نواب الوزراء في التغيير الوزاري الجديد
  • بوميل: “بلايلي في أتم جاهزيته لخوض نهائي كأس الجزائر”
  • مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزير التضامن
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري
  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • بسبب حرارة الجو.. إصابة 22 سودانيا بالإجهاد الحراري في أسوان
  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود