أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال الاطلاع على تقرير مجهودات مديرية الطب البيطري على مدار أسبوعين، والتي ضمت نتائج الحملات التي تم تنفيذها بالاشتراك مع مباحث التموين والأحياء والمراكز والمدن، وذلك في مجال التفتيش على اللحوم وتمشيط الأسواق للتأكد من جودة وسلامة الأغذية بها قبل طرحها للمواطنين.

  وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملات تمكنت من ضبط (10 أطنان و695 كجم) مصنعات لحوم ومفروم وجلود دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي إلى جانب تحرير 15 محضر للمخالفين.    وشملت الضبطيات 9 أطنان لحوم مفروم وجلود ودواجن فاسدة وضبط طن مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحي الهرم.   وفي مجال التفتيش على اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية تم ضبط 695 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالهرم والعجوزة والدقي وأكتوبر والوراق.   ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة  التصدى بكل حزم لأى مخالفة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.    
اللحوم الفاسدة

جانب من اللحوم الفاسدة

لحوم فاسدة مضبوطة

لحوم فاسدة  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الجيزة ضبط لحوم فاسدة بيطري الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن إعدام أكثر من 400 كجم مواد غذائية متنوعة "غير صالحة للإستهلاك الآدمي" في حملات نفذتها مديرية الصحة، بالمنشآت الغذائية، خلال أيام عيد اأضحى المبارك، وحّررت خلالها 220 محضرًا لمخالفات صحية.

 

ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة

 

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات  التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفرت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة من انواع "كفته بقرى وكبدة مجمدة وبرجر ولحم برازيلي ولحم هندي وبانيه وبسكويت وكعك.. الخ" وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

 

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: ۹۲ محضرًا للمنشات الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضرًا لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا المخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار دون ترخيص لاتخاذ اللازم.

 

مقالات مشابهة

  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • عاطل يطلق كلبا شرسا على متسول ويتسبب في وفاته بالجيزة
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • وهران: ضبط اكثر من 23 قطار لحوم بيضاء فاسدة بمذبح سري
  • ضبط المتهمين بالتعدي على مواطن بسبب لهو الأطفال
  • من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه 8 ساعات عن مناطق بالجيزة
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي