شبكة انباء العراق:
2024-09-16@13:26:15 GMT

نداء الشرف الأخير ..

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

بقلم أياد السماوي ..

دعوني اليوم اتحدّث مع بعض الضمائر شبه الميتة ، بنداء الشرف الأخير ، علّها تفيق من وهمها أنّ الله غافل عمّا يعمل الظالمون وأنّ الشعب غافل عنهم ولا يعلم ماذا يفعلون ويخططون .. ولا بدّ أن يكون هنالك شخص مستعدّ نفسيا وإيمانيا لتحمّل كافة التبعات حتى لو وصلت هذه التبعات للشهادة ، من أجل وخز وإيقاظ هذه الضمائر شبه الميتة والتي ذهبت بعيدا في مستنقع الفساد والانحطاط وخيانة الأمانة والشعب .

.
ونداء الشرف الأخير موّجه تحديدا إلى قادة الإطار التنسيقي الذين يرومون التحالف مع حزب تقدم في بغداد وديالى وأعطاء الحزب منصب رئاسة المجلس في محافظتي بغداد وديالى .. وأنا أقول لهؤلاء ثكلتكم أمهاتكم إن فعلتم ذلك ، والله إن فعلتموها وتحالفتم مع حزب هذا البعثي المجرم ، فلا أنتم منّا ولا نحن منكم .. لا توجد ضرورة مطلقا للتحالف مع حزب المخلوع ، فأصوات أحزاب الإطار كافية لتشكيل الحكومة في محافظتي بغداد وديالى ، وإذا كان لا بدّ من التحالف مع السنة في بغداد وديالى وهذا مستحب جدا ، فأصوات السيادة وعزم والحسم كافية لإعطاء صورة عن حكومة وطنية عابرة للطائفية .. أمّا من يسعى لإعادة الحلبوسي إلى الحياة السياسية وعدم ملاحقته قانونيا بعد إدانته من قبل المحكمة الاتحادية العليا بجرائم التزوير والحنث باليمين الدستوري وانتهاك الدستور ، فهو ليس مجرما بحق بلده وشعبه فحسب ، بل هو مجرم بحق الله ورسوله ومذهبه ، وهو خائن لبلده وشعبه وفاسد مع سبق الإصرار والترّصد .. وأقولها بصوت عال لمن لا زالت له مصالح مالية ومصالح أخرى مع الحلبوسي ، انأًوا بأنفسكم بعيدا عنه واستغفروا الله ربّكم عسى أن يتّقبل استغفاركم .. وليعلم الجميع أنّ أيّ تحالف مع حزب الحلبوسي في أي محافظة هو خيانة للوطن والشعب والعقيدة ، واعلموا أنّ ورائكم يوم عسير ستقفون فيه جميعا أمام الله والرسول والأئمة الأطهار ، فلا تذهبوا لهذا اليوم ووجهكم سوداء بالعار والخيانة ..
اللهم أنّي قد بلّغت اللهم فاشهد ..
أياد السماوي
في ٢٢ / ١٢ / ٢٠٢٣

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات بغداد ودیالى مع حزب

إقرأ أيضاً:

نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ 2 مليون نازح في القطاع، بالتزامن مع قدوم المنخفضات الدوية ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين.

وقالت المكتب في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إن "أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1.9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة".

وأشار إلى أنه يوجد في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" جريمة التهجير القسري، وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم، وأحيائهم السكنية الآمنة، وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي.

وأفاد بأن نسبة 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100,000 خيمة من أصل 135,000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماماً.

وأوضح أن هذه الخيام مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهراً متواصلاً من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية.



وحذر أن "قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، وبالتالي سوف يصبح 2 مليون إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش هؤلاء الأرض وسيلتحفون السماء، وذلك بسبب اهتراء خيام النازحين وخروجها عن الخدمة تماماً، وكذلك بسبب إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وبسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال قرابة ربع مليون خيمة و"كرفان" إلى قطاع غزة في ظل هذا الواقع المرير".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" بهذا الخصوص، والمتمثلة في التهجير القسري والنزوح الإجباري وإرغام 2 مليون نازح على الخروج من منازلهم واللجوء إلى مناطق غير مهيئة لاستقبال مئات الآلاف من النازحين في خيام غير مناسبة وفي مناطق غير إنسانية وغير آمنة.

وحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذه الظروف الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم، والاصطفاف مع الشعب الفلسطيني وإنقاذ قطاع غزة قبل فوات الأوان.

وناشد مصر وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام لـ2 مليون نازح، مبينا أن "هؤلاء الآن يتهيّؤون للعيش في الشوارع بدون مساعدات وبدون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها وسيعيشونها خلال الشهور القادمة، وسيكون لها انعكاس خطير على حياتهم وظروفهم".

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية والمؤسسات العالمية ذات العلاقة بالخروج عن صمتها، وتقديم الإغاثة الفورية والعاجلة لـ2 مليون نازح هم بأمس الحاجة إلى مأوى مناسب يقيهم من برد الشتاء وحرارة الصيف، وقبل ذلك الضغط على الاحتلال وعلى الأمريكان لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • شكران مرتجى تواجه التنمر وترد الله يهدكم يا يهديكم
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • الخيار الصعب لانقاذ السودان !
  • الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • نداء إلى محافظ الجيزة